القبول

التقديم في برامج البكالوريوس للطلاب الأجانب

يتعين على الطلاب الأجانب الجدد الذين يرغبون في التقديم ملء استمارة الطلب العادي وزيارة صفحة "الطلاب الجدد" على موقع مكتب القبول بجامعة فرجينيا كومونولث للحصول على المزيد من المعلومات.

الطلاب الأجانب المحولون

يتعين على الطلاب الأجانب المحولين الذين يرغبون في التقديم ملء استمارة الالتحاق بطلب جامعة فرجينيا كومونولث على الإنترنت وزيارة صفحة "الطلاب المحولين" على موقع مكتب القبول بجامعة فرجينيا كومونولث.

يتطلب القبول في برنامج البكالوريوس بجامعة فرجينيا كومونولث التخرج من مدرسة ثانوية أو ما يعادلها (تعليم ثانوي أو مدرسة إعدادية عليا أو مدرسة دراسات تمهيدي جامعة أو الانتهاء من امتحانات شهادة الثانوية العامة أو التخرج من مدرسة عادية بنظام الاثني عشر سنة، إلخ)، والتي عادةً ما تتضمن الدراسة لمدة 12 سنة على الأقل بعد رياض الأطفال.

وينبغي أن يكون التعليم الثانوي للطلاب من النوع الذي يؤهل الطلاب للالتحاق بجامعة معترف بها في وطنهم. كما تشترط جامعة فرجينيا كومنولث أيضًا على الطلاب إتمام دراسة الوحدات الأكاديمية التالية في السنة النهائية من المناهج الدراسية الخاصة بالمدرسة الثانوية:

  • الرياضيات
  • العلوم الطبيعية
  • التاريخ أو العلوم الاجتماعية
  • اللغة الإنجليزية أو لغة أجنبية

يتعين على الطلاب استيفاء أية متطلبات خاصة بالأقسام المعنية مقدمًا، بما في ذلك الاختبارات الموحدة، ويجب على جهة الاختبار المعنية إرسال نتائج الاختبارات الرسمية لمكتب قبول الطلاب الأجانب.

الحد الأدنى لدرجات اختبار TOEFL الموصى بها للالتحاق ببرامج الدراسات العليا بجامعة فرجينيا كومونولث هي إما 80 درجة للاختبار على الإنترنت أو 550 درجة للاختبار التحريري أو الحصول على 6.0 درجات في اختبار IELTS (درجات الوحدات الأكاديمية).  ويمكن أن يتم قبول الطلاب الذين لا يستوفون هذه الشروط قبولاً مشروطًا من خلال الالتحاق ببرنامج اللغة الانجليزية بجامعة فرجينيا كومونولث. ويتعين على هؤلاء الطلاب اجتياز اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية الخاص بجامعة فرجينيا كومونولث واجتياز البرنامج اللغوي التدريبي اللاحق المقرر بنجاح، وذلك مقابل رسوم إضافية، أو تقديم نتائج الاختبارات المعنية التي تستوفي شروط إجادة اللغة الخاصة بجامعة فرجينيا كومونولث.

التقديم في برامج الدراسات العليا للطلاب الأجانب

يتعين على طلاب الدراسات العليا الأجانب استكمال استمارة الطلب عبر الإنترنت وتقديم المواد المطلوبة الموضحة أدناه.

يتعين على جميع المتقدمين تقديم الدرجات (العلامات) التي تؤكد قدراتهم الفائقة وجهودهم الجادة. ويتعين تقديم النسخ الأصلية أو المعتمدة رسميًا من جميع تقارير الدرجات الخاصة بجميع الدراسات الثانوية والعليا، بالإضافة إلى تقديم النسخ الأصلية أو المعتمدة رسميًا من جميع الشهادات أو الدبلومات الأكاديمية أو نتائج الاختبارات الوطنية الأساسية الأخرى باللغة الأصلية ويتعين إرفاقها بترجمة رسمية إلى اللغة الإنجليزية. ولن يتم قبول النُسخ الموثقة. حيث إن تقديم نسخ فوتوغرافية أو تقديم نُسخ أخرى طبق الأصل يكون مقبولاً فقط إذا كانت النُسخ مُوقعة ومختومة من المدرسة المعنية أو من مسؤول حكومي.

الحد الأدنى لدرجات اختبار TOEFL الموصى بها للالتحاق ببرامج الدراسات العليا بجامعة فرجينيا كومونولث هي إما 100 درجة للاختبار على الإنترنت أو 600 درجة للاختبار التحريري أو الحصول على 6.5 درجات في اختبار IELTS (درجات الوحدات الأكاديمية). وفي بعض الحالات، قد يتم قبول الطلاب الحاصلين على درجات أقل من تلك المذكورة أعلاه، وذلك حسب ما تقرره الأقسام المعنية في جامعة فرجينيا كومونولث. وفي هذه الحالات، يجوز قبول الطلاب قبولاً مشروطًا مع الحاجة إلى الحصول على تدريب لتحسين مستوى إجادة اللغة الإنجليزية. ويتعين على هؤلاء الطلاب اجتياز اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية الخاص بجامعة فرجينيا كومونولث واجتياز البرنامج اللغوي التدريبي اللاحق المقرر بنجاح، وذلك مقابل رسوم إضافية، أو تقديم نتائج الاختبارات المعنية التي تستوفي شروط إجادة اللغة الخاصة بجامعة فرجينيا كومونولث.

تقييم المستندات

يتعين على جميع الطلاب المتقدمين الذين درسوا خارج الولايات المتحدة تقديم تقييم خارجي للمستندات كجزء من عملية القبول. ويتعين على الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بجامعة فرجينيا كومونولث إرسال تقييم مؤسسة خدمات التعليم العالمية (WES) أو مؤسسة تقييم مستندات المؤهلات (ECE) مع الطلب كأحد عناصر التقديم المطلوبة. ويتعين أن يكون هذا التقرير مختومًا وغير مفتوح وتاريخه لا يزيد عن عامين ويتعين إرساله مباشرةً إلى مكتب القبول. وفي حالة القبول، يتعين تقديم جميع المستندات الرسمية والمؤهلات ذات الصلة.