القبول

قبول طلاب البكالوريوس

يتطلب القبول في برنامج البكالوريوس بجامعة فرجينيا كومونولث التخرج من مدرسة ثانوية أو ما يعادلها (تعليم ثانوي أو مدرسة إعدادية عليا أو مدرسة دراسات تمهيدي جامعة أو الانتهاء من امتحانات شهادة الثانوية العامة أو التخرج من مدرسة عادية بنظام الاثني عشر سنة، إلخ)، والتي عادةً ما تتضمن الدراسة لمدة 12 سنة على الأقل بعد رياض الأطفال.

وينبغي أن يكون التعليم الثانوي من النوع الذي يؤهل الطلاب للالتحاق بجامعة معترف بها في وطنهم. كما تشترط جامعة فرجينيا كومنولث أيضًا على الطلاب إتمام دراسة الوحدات الأكاديمية التالية في السنة النهائية من المناهج الدراسية الخاصة بالمدرسة الثانوية:

  • الرياضيات
  • العلوم الطبيعية
  • التاريخ أو العلوم الاجتماعية
  • اللغة الإنجليزية أو لغة أجنبية

يتعين على الطلاب استيفاء أية متطلبات خاصة بالأقسام المعنية مقدمًا، بما في ذلك الاختبارات الموحدة، ويجب على جهة الاختبار المعنية إرسال نتائج الاختبارات الرسمية لمكتب قبول الطلاب الأجانب. المزيد من التفاصيل…

قبول طلاب الدراسات العليا

يجب على المتقدمين للقبول في برامج الدراسات العليا في جامعة فرجينيا كومونولث أن يكون لديهم شهادة أكاديمية تعادل شهادة البكالوريا في الولايات المتحدة من جامعة معتمدة.

يتعين على الطلاب استيفاء أية متطلبات خاصة بالأقسام المعنية مقدمًا، بما في ذلك الاختبارات الموحدة، ويجب على جهة الاختبار المعنية إرسال نتائج الاختبارات الرسمية لمكتب القبول.

تختلف شروط الالتحاق بالبرنامج والمواعيد النهائية حسب القسم، لذلك، يجب على الطلاب الانتباه إلى التفاصيل الخاصة بالتخصص الذي اختاروه.

وحسب تاريخهم الأكاديمي، قد يلزم على الطلاب اجتياز المزيد من البرامج للتأهل الأكاديمي للدراسات العليا.

ويمكن أن تستغرق عملية قبول طلاب الدراسات العليا الأجانب من ستة إلى ثمانية أسابيع، حسب قدرة الطالب المتقدم على توفير المواد والوثائق اللازمة. المزيد من التفاصيل…