نبذة عن جامعة فرجينيا كومونولث

جامعة فرجينيا كومونولث (VCU) هي جامعة بحثية حكومية حديثة ورائدة تهتم بتحقيق النجاح الأكاديمي. وتقع جامعة فرجينيا كومونولث في ريتشموند، عاصمة ولاية فرجينيا، وهي جامعة بحثية حكومية كبرى وحديثة لا تزال تحقق نموًا وتقدمًا ملحوظًا في إمكاناتها ونطاق خدماتها ومكانتها وإنجازاتها. وتضم الجامعة أكثر من 31000 من طلاب البكالوريوس والدراسات العليا والمهنية، وتقدم 223 من برامج الشهادات والدراسات في مجال الفنون والعلوم والعلوم الإنسانية. وهناك ثمانية وستين برنامجًا يتم تقديمها بشكل فريد في ولاية فرجينيا، والكثير منها تشترك في التخصصات التي تقدمها كليات جامعة فرجينيا كومونولث التي يبلغ عددها 13 كلية فرعية وكلية.

وقد شهدت الجامعة تقدمًا وتطورًا في مجال البحوث في العديد من المجالات، وتحظى الجامعة بتصنيفات وطنية ودولية رائدة في مجال البحوث التي ترعاها، وتتميز بوجود أعضاء هيئة تدريس مكرسين من أجل مساعدة الطلاب المتفوقين في تطوير مهاراتهم وخبراتهم الخاصة.

وتتحد كليات الجامعة الخاصة بعلوم الصحة مع النظام الصحي بجامعة فرجينيا كومونولث لتكون المركز الطبي لجامعة فرجينيا كومونولث، واحدًا من المراكز الطبية الأكاديمية الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية ومقر الخدمات التعليمية والبحثية الرائدة على مستوى دراسات البكالوريوس والدراسات العليا.

ويعكس حرم الجامعة طابع المدينة التي ينتمي إليها من خلال المزيج الرائع ما بين وسائل الراحة الحديثة ذات التكنولوجيا الفائقة والمبانِ التاريخية وسحر البلدة الصغيرة. ويتمتع الطلاب بأجواء الإثارة التي تخلقها المعيشة والدراسة في وسط المدينة.

تجمع الجامعة منذ تأسيسها بين الطابع التقليدي وغير التقليدي، وتتبنى التنوع دومًا في برامجها الأكاديمية وفي الفعاليات التي يتم تقديمها داخل الحرم الجامعي وفي الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين.