Southern Illinois University Carbondale | International Program and Services

SIU Logo

Center for International Education

International Students and Scholars

Students Study

الموقع والمرافق والخدمات

كاربونديل هي مدينة صغيرة تتميز بأجواء مريحة يسودها جو من الألفة وتقع على مسافة نحو 100 كيلومتر إلى الجنوب الشرقي من سانت لويس في ميسوري، و350 ميلاً جنوبي شيكاغو على خط السكك الحديدية الرئيسي. وقد تأسست مدينة كاربونديل في عام 1888. وتلوح جنوبي كاربونديل مباشرةً بعض الملامح الخلابة في ولاية إلينوي. وتقع اثنين من المتنزهات الدولة وأربع بحيرات ترفيهية في محيط عشرة أميال من الحرم الجامعي، ويشكل جزء كبير من هذه المساحة جزءًا من غابة شاوني الوطنية التي تبلغ مساحتها 263000 فدانًا.

أشياء يمكن القيام بها في كاربونديل:

تعتبر كاربونديل قطعة من الطبيعة الخلابة التي تنتشر بها الغابات الجميلة وممرات للمشي والعديد من البحيرات، التي يمكن للناس الذهاب إلى الصيد بها أيضًا. تم تصنيف كاربونديل كمدينة  مجهزة لاستخدام الدراجات في المسارات المخصصة للدراجات.

يوفر سوق المزارعين في كاربونديل الفواكه والخضروات الطازجة والموسمية واللحوم لمنطقة جنوب إلينوي منذ 41 عامًا. ولدينا أيضًا تشكيلة كبيرة من المخبوزات وعيش الغراب المزروع وبيض المراعي ومنتجات المخللات والصلصات والعسل والجبن. ويجمع سوقنا بين مزارع الأُسر متعددة الأجيال وأصحاب المزارع البيئية والفنانين والحرفيين الذين يتفانون في توفير أفضل المأكولات والفنون الشعبية في السوق كل أسبوع في الموسم. والسوق مفتوح كل يوم سبت من شهر أبريل إلى نوفمبر في مركز تسوق ويست تاون

ومن الأماكن السياحية الشهيرة في كاربونديل وحولها:

حديقة جاينت سيتي ستيت بارك

من المؤكد أن القيام برحلة إلى حديقة جاينت سيتي ستيت بارك بالقرب من كاربونديل سيكون شيئًا مثيرًا وممتعًا جدًا لجميع الأعمار، لما تتمتع به الطبيعة من جمال خلاب والفرص الترفيهية غير المحدودة بها.

تقع بحيرة الأرز إلى الجنوب مباشرةً من كاربونديل. وتتميز هذه البحيرة الصغيرة نسبيًا بجمالها الخلاب طوال العام، وتتوفر بها الممرات ومناظر المنحدرات الواسعة والخلجان الهادئة. ويحيط بمعظم أنحاء البحيرة أراضي الغابات الوطنية، مما يوفر مجموعة متنوعة من الفرص الترفيهية، مثل ركوب الزوارق والتجديف ومشاهدة الطبيعة الخلابة والسباحة (الشاطئ على الطرف الشمالي) وصيد الأسماك وركوب الخيل والانطلاق في الرحلات الاستكشافية والصيد.

غابة شاوني الوطنية

تقع غابة شاوني الوطنية في جنوب إلينوي، وجمال الطبيعة بها يناسب جميع أنواع التنزه والترفيه في الهواء الطلق.

المرافق والخدمات

يسعى المركز الترفيهي للطلاب جاهدًا إلى تحسين جودة مستوى حياة طلابنا ومجتمع جامعة ساوثرن إلينوي من خلال توفير فرص ديناميكية، بما في ذلك الأنشطة الترفيهية الدولية.  والفرص الترفيهية الدولية لا حصر لها، ويوفرها فريق الخدمات الرياضية الترفيهية (RSS). وتشمل الأحداث عطلة نهاية الأسبوع الرياضية الدولية وكأس كرة القدم الدولية السنوي. انضم إلى فريق الخدمات الرياضية الترفيهية والعب تنس الريشة وكرة القدم وتنس الطاولة، وغيرها الكثير.

مكتبة موريس التابعة للجامعة هي ثاني أكبر مكتبة ممولة من القطاع العام في ولاية إلينوي. ومكتبة موريس هي المكتبة الرئيسية لحرم جامعة ساوثرن إلينوي وتضم أكثر من 2.6 مليون كتاب، وأكثر من 3.6 مليون وحدة مصغرة، بالإضافة إلى 36000 إصدار دوري وسلاسل حديثة. كما يستفيد الطلاب أيضًا من نظام المكتبة الآلي على مستوى الولاية ومجموعة من المصادر الإلكترونية.

تأسس مركز تنمية الطفل نهاية قوس قزح لتلبية احتياجات طلاب جامعة جنوب إلينوي كاربونديل وأعضاء هيئة التدريس والموظفين إلى توفير خدمات رعاية مريحة وعلى مستوى عالٍ من الجودة للأطفال. والهدف الرئيسي للمركز هو توفير جو آمن وإيجابي للأطفال في الأثناء التي يحضر آبائهم فيها محاضراتهم أو يعملون في جامعة ساوثرن إلينوي كاربونديل. ويلتزم المركز بتوفير برنامج يجسد الممارسات والمبادئ المناسبة تنمويًا باتباع المعايير المحددة من قبل الرابطة الوطنية لتعليم الأطفال الصغار (NAEYC). 

تقدم جامعة جنوب إلينوي مركزًا صحيًا للطلاب على أحدث طراز. فنحن هنا في جامعة ساوثرن إلينوي نتفهم أن كلية الدراسات العليا يمكن أن تكون مرهقة في بعض الأحيان، ونحن هنا لتقديم المساعدة. يقدم مركز الصحة إدارة الضغوط وتقديم المشورة بشأن الغذاء والتغذية لمساعدتك على الحفاظ على تركيزك في محاضراتك. وتشتهر العيادة الطبية التابعة لوحدة الخدمات الصحية للطلاب بتقديم خدمات رعاية غير مسبوقة. وفي معظم الحالات، يتم فحص الطلاب الذين يحتاجون إلى رعاية طبية في نفس اليوم الذي يحددون فيه موعد الزيارة.

توفر مكتبة الحقوق بجامعة ساوثرن إلينوي موارد بحثية قانونية لطلاب الحقوق والمحامين وأعضاء هيئة تدريس جامعة ساوثرن إلينوي وأعضاء المجتمع الجامعي بأكمله.

Right Sidebar