Southern Illinois University Carbondale | International Program and Services

SIU Logo

Center for International Education

International Students and Scholars

Students Study

الحياة في جامعة ساوثرن إلينوي

يقع الحرم الجامعي وسط ملامح خلابة من الجمال الطبيعي؛ فمن الطبيعي أن تمتلئ الحياة في الحرم الجامعي بالكثير من الأنشطة الترفيهية من رحلات ومخيمات وسباحة، وركوب الدراجات والتمشية وسط المناظر الطبيعية، وصيد الأسماك والكثير غير ذلك.

يسعى مكتب إشراك الطلاب وتنمية المهارات القيادية جاهدًا إلى توفير فرص للطلاب لتعزيز قدراتهم ومهاراتهم القيادية وتعزيز المشاركة في الحرم الجامعي. ويسعى المكتب إلى إثراء الخبرات التعليمية لدى الطلاب من خلال تهيئة بيئة اجتماعية تتميز بالمشاركة الثقافية والمدنية.

يوفر مكتب إشراك الطلاب وتنمية المهارات القيادية فرصًا للطلاب للمشاركة في حوالي 400 جمعية طلابية مسجلة (RSO).  وتتنوع الاهتمامات لتشمل العديد من المجالات، من رياضة الكريكيت وكرة القدم إلى التصوير الفوتوغرافي والفيزياء.

ويمكن للطلاب المشاركة في الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والمهرجانات الثقافية والكثير غير ذلك في الحرم الجامعي على مدار العام.

المركز الترفيهي للطلاب

تؤمن الجامعة بارتباط العقل السليم بالجسم السليم. ومن هذا المنطلق، يوفر المركز الترفيهي للطلاب أندية رياضية ورياضات مائية والعديد من الأنشطة الأخرى.

فعاليات قاعة احتفالات شريوك 

باعتبارها أكبر قاعة احتفالات في ساوثرن إلينوي، تضم شريوك غالبًا فعاليات حية، تشمل فنانين محليين وأجانب وفعاليات واحتفالات وطنية.

المهرجان الدولي

يقام المهرجان الدولي في فبراير من كل عام. ويعتبر هذا المهرجان هو أهم حدث للطلاب الأجانب في جامعة ساوثرن إلينوي كاربونديل.

مركز الطلاب

يلتزم مركز الطلاب بجامعة ساوثرن إلينوي بتوفير برامج وخدمات وتسهيلات متميزة للطلاب إلى جانب تقديم هذه الخدمات للطلاب والمجتمع في ظل بيئة وأجواء آمنة وشاملة. وباعتباره مكان التجمع المركزي، فإن مركز الطلاب يسعى إلى دعم الإبداع والتنمية الاجتماعية، وتعزيز التجربة التعليمية. يمكنك المجيء لزيارتنا في أي وقت، سواء كنت من المبدعين في الأنشطة الحرفية أو البولينج أو من عشاق السينما أو فقط تفضل الاسترخاء وتناول الطعام. ولدينا دومًا ما يناسب الجميع بحق!

السكن والإقامة

يمكن للطلاب الاستمتاع بتجارب لا تنسى في السكن الجامعي بجامعة ساوثرن إلينوي. حيث يستمتع الطلاب بالتعرف على أشخاص جدد وتكوين صداقات تدوم مدى الحياة والتواصل مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين والمشاركة في الأنشطة المختلفة، وغيرها.

وتساعدك الجامعة على قضاء مرحلة انتقالية سلسة وأن تشعر بأنك في بيتك الجديد. وإذا كان لديك أية استفسارات، يمكنك التواصل مع فريق العمل الذين يسعدهم مساعدتك، سواء عبر البريد الإلكتروني أو عبر الهاتف. ففي جامعة ساوثرن إلينوي، ستجد كل ما تحتاجه في متناول يدك!

مبانِ السكن الجامعي

توفر مبانِ السكن الجامعي وحدات سكنية داخل الحرم الجامعي لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا والدراسات المهنية. فهناك اثنين من مناطق السكن الجامعي في جامعة ساوثرن إلينوي، وهما إيست كامباس وويست كامباس، والتي تضم 15 مبنىً سكنيًا تستوعب ما يقرب من 4000 طالب.

  • ومعظم الغرف هي غرف مزدوجة. وهناك غرف فردية وثلاثية متوفرة بأعداد محدودة أيضًا.
  • وتتوفر الغرف المصممة بنظام الأجنحة في جميع مبانِ السكن الجامعي فيما عدا مبنى واحد، وتضم الغرف المصممة بنظام الأجنحة غرفتي نوم مفصولة بحمام.
  • وتتوفر الغرف الجماعية في أحد مبانِ السكن الجامعي، وهذه الغرف عبارة عن مجموعة من الغرف مع حمام أسفل المبنى السكني. ويوجد بالحمام كبائن دش وكبائن مرحاض خاصة.

الشقق

سواء كنت غير متزوج أو طالب دراسات عليا أو متزوج أو تقيم مع أسرتك، ستجد دومًا الشقة التي تناسب احتياجاتك.

المزايا

  • موقع متميز
  • شقق مفروشة وغير مفروشة
  • شقق مكيفة الهواء
  • عقود شخصية
  • برامج وملاعب للأطفال
  • منطقة مدارس يونايتي بوينت
  • معامل كمبيوتر
  • موظفون مقيمون
  • خدمات غسيل وكي ومواقف سيارات
  • خدمة حافلات سالوكي إكسبرس

Right Sidebar