Message for prospective international students, see the Admissions homepage for more details.

تقديم طلب الحصول على تأشيرة

ربما يستغرق التقدم بطلب للحصول على التأشيرة الكثير من الوقت والتحضير. لهذا تأكد من بدء الإجراءات في وقت مبكر، والرجوع إلى موقع السفارة الأمريكية في بلدك.

استمارة الأهلية للحصول على التأشيرة I-20
I-20 هي استمارة تقوم بإصدارها الكليات الأمريكية للطلاب الأجانب لتؤكد استيفاءهم كافة شروط القبول للالتحاق بتلك الكلية. وإذا كنت تعيش خارج الولايات المتحدة، سوف تحتاج إلى أخذ استمارة I-20 إلى أقرب قنصلية للولايات المتحدة في بلدك، مع جواز سفر ساري المفعول ودرجات اختبار TOEFL ومستندات الدعم المالي والشهادات الدراسية، من أجل الحصول على تأشيرة الطالب F-1. ومن المهم أن نتذكر توقيع نموذج I- 20 قبل دخول الولايات المتحدة.

وإذا كنت بالفعل في الولايات المتحدة، يمكن إصدار الاستمارة فقط بعد تاريخ الإصدار المحدد لك من قِبَل كليتك السابقة. وعادةً يكون هو آخر تاريخ لحضورك أي برنامج.

ولإتاحة الفرصة للتعامل مع أية مشكلات غير متوقعة قد تطرأ، ننصح الطلاب بالتقدم بطلب للحصول على تأشيراتهم قبل موعد السفر المخطط بعدة أسابيع. ولا يجوز إصدار تأشيرة الطلاب قبل أكثر من 120 يومًا من تاريخ التسجيل المدون في I-20.

تقديم طلب الحصول على تأشيرة طالب
يتعين على جميع الطلاب المتقدمين للحصول على تأشيرة طالب تقديم:

  • استمارة I-20 A/B. سوف تقوم جامعة ولاية أيوا بإرسال شهادة أهلية الحصول على تأشيرة طالب (استمارة I-20 A/B) إليك عبر البريد بمجرد اختيارك للقبول وتقديمك ما يثبت توفر أموال كافية لتغطية جميع النفقات الخاصة بك التعليمية والمعيشية. وبمجرد حصولك عليها، يُرجى مراجعة اسمك إملائيًا وتاريخ الميلاد وتاريخ الدخول للتأكد من صحة البيانات، وقراءة الاستمارة بعناية، ثم التوقيع عليها في المساحة المخصصة لذلك.
  • استكمال استمارة طلب تأشيرة لغير المهاجرين (DS- 156) مع صورتك. وهذه الاستمارات متوفرة في السفارة بدون أية تكلفة.
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل بعد الموعد المقترح الخاص لدخول الولايات المتحدة.
  • إيصال رسوم معالجة طلب التأشيرة.
  • ما يثبت سداد رسوم نظام معلومات الطلاب والزائرين ضمن برامج التبادل (SEVIS) (إيصال I-901).

يجب أن يكون جميع المتقدمين على استعداد لتقديم:

  • الشهادات والدبلومات الخاصة بجميع المؤسسات التي تم الالتحاق بها.
  • درجات الاختبارات القياسية التي تم اجتيازها، مثل TOEFL أو SAT أو ACT أو IELTS، إلخ.
  • بيان مالي يثبت توفر ما يكفي من الأموال لديك أو لدى الشخص أو الجهة الكفيلة لتغطية نفقات الدراسة والمعيشة أثناء فترة الدراسة المطلوبة. (يمكنك استخدام النسخة التي أعددتها من كشف الحساب المصرفي لطلاب البكالوريوس وإرفاق المستندات الداعمة. فعلى سبيل المثال، إذا كنت أنت أو كفيلك موظفًا بأجر، يُرجى إحضار مستندات ضريبة الدخل ومستندات البنك و/أو كشوف الحسابات المصرفية الأصلية. وإذا كنت أنت أو كفيلك لديك شركة خاصة، يُرجى إحضار مستندات تسجيل الشركة والتراخيص ، إلخ، ومستندات ضريبة الدخل ومستندات البنك و/أو كشوف الحسابات المصرفية الأصلية.

إجراء ترتيبات السفر
بمجرد الانتهاء من الحصول على تأشيرة الدخول، يمكنك البدء في ترتيبات السفر الخاصة بك. ويٌرجى القيام بذلك في وقت مبكر، حيث إن حجوزات الرحلات الجوية تكتمل بسرعة خلال موسم سفر الطلاب.

ومن المهم أن نتذكر أن لوائح التأشيرة تمنع الطلاب من الوصول قبل أكثر من 30 يومًا من تاريخ وصولهم المدون في استمارة I-20.

الطلاب الموجودون حاليًا في الولايات المتحدة
يجب أن يتم التحقق من حالة التأشيرة الحالية بواسطة المؤسسة التي تتبعها حاليًا بأن تطلب منهم استكمال استمارة طلب تأشيرة I-20 لطالب محول. ولا يجب استكمال هذه الاستمارة إلا في حالة قبولك عرض الالتحاق بجامعة ولاية أيوا.