Message for prospective international students, see the Admissions homepage for more details.

كيفية التقدم

وتشجع الجامعة الطلاب على التقديم من خلال الإنترنت، حيث يمكن دفع رسوم التقديم عن طريق بطاقة الائتمان. وإذا رغب الطلاب في الدفع عن طريق شيك مصرفي، لا بد سحب الشيك بالدولار الأمريكي من أحد البنوك الأمريكية. وينصح الطلاب بشدة بالتأكد من أن أسماءهم في استمارة الطلب تطابق أسماءهم بجوازات سفرهم. فأي اختلاف في كتابة الاسم ربما يؤدي إلى رفض طلب التأشيرة.

استمارات التقدم لبرامج البكالوريوس

الوثائق المطلوبة

  • ينبغي تقديم السجلات الأكاديمية ونتائج الاختبارات فقط؛ ولا يشترط على الطلاب تقديم مقالات، أو خطابات للتوصية، أو شهادات تقدير، أو غيرها من المواد.
  • في حالة عدم استطاعة الطلاب تقديم الشهادات الأكاديمية الأصلية، يمكنهم تقديم نسخ من الشهادات الأصلية موقعة بالشكل المطلوب ومختومة من مسؤول أو أمين السجلات أو مدير المؤسسة الصادر عنها الشهادة "بعد" التصوير.
  • يمكن للطلاب الذين لم يكملوا دراستهم بعد تقديم الشهادات المتوفرة لديهم وقت التقديم. وفي حالة القبول، عليهم تقديم الشهادات الأكاديمية كاملة قبل بدء الدراسة.
  • ويُنصح الطلاب الجدد المتقدمين بتقديم استمارة تقرير البرامج الدراسية الجامعية الاختيارية. فهذا يجعل تقييم تأهلهم للدراسة الجامعية أكثر دقة.
  • بالنسبة للطلاب المحولين والطلاب المتخرجين من مدرسة ثانوية غير أمريكية، فإن نتائج اختبار SAT  وACT ليست إلزامية؛ إلا أنه يمكنهم تقديم تلك النتائج إذا كانت متوفرة.
  • يمكن استخدام نتائج اختبارات SAT وACT بدلاً من نتائج اختبارات TOEFL/IELTS
  • ويجب أن تثبت كشوف الحسابات المصرفية، بالنسبة لطلاب البكالوريوس، بوضوح توفر المبلغ الإجمالي لدى الطلاب سنويًا تحت بند التمويل وعدد السنوات التي تستطيع فيها الشخص أو الجهة الكفيلة توفير تلك الأموال. ويُنصح الطلاب المحولين بالاستعداد لسنة دراسية إضافية. ويتعين توثيق توفر التمويل اللازم للسنة الأولى الدراسة فقط مع تقديم كشف حساب مصرفي.
  • تفضل جامعة ولاية أيوا أن يتم تحميل جميع المستندات إلكترونيًا إلى الطلب الخاص بك.

وقت الرد

وخلال الفترة من شهر ديسمبر وحتى إبريل، ربما تستغرق مراجعة الطلبات من شهرين إلى ثلاثة أشهر نظرًا لكمية الطلبات التي يتم تلقيها. وإذا قمت بتحميل مستندات التقديم وإرفاقها بالطلب الخاص بك على الإنترنت، سوف تتمكن من التحقق من استلامها على حساب التقديم الخاص بك على الإنترنت. وبالتالي، ننصح بتحميل جميع الوثائق إلكترونيًا، لأن ذلك سيؤدي إلى إتمام الإجراءات بشكل أسرع. وتنصح الجامعة الطلاب باستخدام خدمة تتبع البريد السريع لتحديد ما إذا كان قد تم استلام المستندات المرسلة بالبريد. وسيقوم مكتب القبول بإخطار المتقدمين عبر البريد الإلكتروني في حالة وجود أية مستندات غير كاملة.

ويتلقى مكتبنا مئات من الاستفسارات عبر البريد الإلكتروني يوميًا، مما يستقطع من وقت مراجعة الطلبات، وبالتالي يتسبب في تأخيرنا كثيرًا عن مراجعة الطلبات. لذا، يُرجى مراعاة أن تكون الاستفسارات المرسلة عبر البريد الإلكتروني في أضيق الحدود، والانتظار من 2 إلى4 أسابيع قبل الاتصال بنا حتى نتمكن من استكمال مراجعة الطلبات. كما نرجو إرسال رسالة بريد إلكتروني واحدة فقط، وتوجيهها إلى مكتب القبول. ويجب أن تشتمل الرسالة على التفاصيل التالية:

  • اسم عائلة للطالب (كما هو مكتوب في طلب التقدم) متبوعًا بفاصلة
  • اسم الطالب الأول
  • تاريخ الميلاد
  • مستوى الدراسة المقدم له (البكالوريوس أو الدراسات العليا)