كيفية التقديم

يمكنك التقدم لبرامج البكالوريوس عن طريق مكتب خدمات القبول بالجامعات والكليات (UCAS) أو عن طريق التطبيق المشترك (Common App). ولدراسة الطب وطب الأسنان والعلوم البيطرية، يجب عليك التقدم عن طريق مكتب خدمات القبول بالجامعات والكليات (UCAS).

وفيما يخص برامج الدراسات العليا فإننا نوفر نظام التقديم عبر الإنترنت ، حيث يمكنك تقديم جميع تفاصيل طلبك بشكل آمن وتحميل أية وثائق داعمة مطلوبة.

معلومات عن الرسوم الدراسية

تشمل الرسوم الدراسية مصروفات الدراسة والفحص والتسجيل. كما أنها تشمل المساهمة في رسوم عضوية اتحاد الطلاب. ويتم تقدير الرسوم كل عام، وتخضع للمراجعة السنوية، ولذلك فإنها قابلة للزيادة كل عام. ونحن نوصي بوضع ميزانية قد تزيد حتى خمسة في المائة سنويًا.

تتوفر الرسوم الدراسية لبرامج البكالوريوس على الإنترنت.

يكون لكل برنامج من برامج الدراسات العليا مصروفات دراسية محددة: وتوضح كل عملية قبول في برنامج رسومًا محدثة، حيثما أمكن.

معلومات عن نفقات المعيشة

تعتمد نفقاتك المعيشية الأخرى على أسلوب حياتك. وينفق معظم الطلاب في المنطقة من 9000 إلى 15000 جنيه إسترليني في السنة على نفقات المعيشة، بما في ذلك الإقامة. وتعتبر تكاليف المعيشة في بريستول أعلى مما هي عليه في بعض أجزاء أخرى من المملكة المتحدة، مما يعكس الطبيعة الجذابة للمدينة كمكان للعيش، ومع ذلك فإن تكاليف المعيشة هنا أقل من لندن بكثير.

العمل بدوام جزئي

يحق لطلاب البكالوريوس وطلاب الدراسات العليا الذين يحملون تأشيرة طالب صالحة لمدة ستة أشهر أو أكثر، العمل لفترة تصل إلى 20 ساعة في الأسبوع خلال فترة الدراسة، وحتى 40 ساعة في الأسبوع خلال العطلات. 

وأما إذا كنت تدرس في البرنامج التمهيدي الدولي أو برنامج ما قبل الدورة الدراسية، يمكنك العمل لمدة تصل إلى 10 ساعات في الأسبوع خلال فترة الدراسة، وإلى 40 ساعة في الأسبوع خلال العطلات.

ومن الممكن إيجاد فرصة عمل بدوام جزئي في مجموعة متنوعة تمامًا من الأماكن في بريستول: فمعظم الطلاب يعملون في المقاهي والحانات والمطاعم والمحلات التجارية. ويعتبر معرض توظيف "جوب شوب" التابع للجامعة والذي يقع في "كاريرز سيرفيس" مكانًا رائعًا لبدء البحث عن عمل، ومع ذلك فإنه قد يكون من المفيد أيضًا زيارة وكالات التوظيف وقراءة الصحف المحلية لإيجاد معلومات عن الوظائف الشاغرة.

مكتب تمويل الطلاب

تعتبر الدراسة في بريستول من أهم الاستثمارات التي تنجزها على الإطلاق: حيث توفر الجامعة مجموعة من النصائح وأوجه الدعم لمساعدتك على فهم تكاليف الدراسة ودعم نفسك أثناء دراستك بالجامعة. كما يمكن لمكتب تمويل الطلاب تقديم المشورة بشأن المنح الدراسية وقروض الطوارئ قصيرة الأجل وتكلفة المعيشة، وبشأن وضع ميزانية لأموالك حتى تكفيك طوال العام.

المنح الدراسية

تعتبر فرص المنح الدراسية فرصًا تنافسية، وكثير من طلابنا ينفقون على أنفسهم أو يتلقون مكافآت أصغر للمساعدة على تكلفة الدراسة.

ويوجد لدينا نظام بحث عن التمويل من الألف إلى الياء عبر الإنترنت يمكنك استخدامه للبحث عن فرص التمويل ممكنة والمتاحة لبلدك وتخصصك ومستوى دراستك. كما أننا نوصي بالبحث الشخصي حتى يستطيع كثير من الطلاب الحصول على عدد من المكافآت بدلًا من مجرد السعي للحصول على منحة واحدة. كما أنه قد يكون لدى حكومة بلدك برنامج رعاية، وبفضل أداء جامعة بريستول القوي بحسب التصنيفات نكون عادة على القوائم المعتمدة

Edit this page