المرافق والخدمات

السكن والإقامة

سيساعدك مكتب خدمات السكن التابع للجامعة على إيجاد المكان المثالي للعيش، سواء كان ذلك في مباني الإقامة المملوكة للجامعة أو في المباني الخاصة، وسيقدم لك المشورة بشأن الإقامة طوال مدة تواجدك في بريستول.

كما أننا نضمن توفير السكن لجميع الطلاب الجدد الذين يختارون بريستول اختيارًا عن ثقة ويتقدمون بطلباتهم في الموعد النهائي المحدد، ونضمن توفير السكن كذلك لطلاب الدراسات العليا الجدد الذين يدرسون بدوام كامل خلال السنة الأولى من الدراسة (رهنًا بشروط معينة). وفضلًا عن ذلك توفر بريستول سكنًا طلابيًا يناسب جميع الأذواق والميزانيات، من المنازل الجورجية المشتركة في منطقة كليفتون الزاهية في بريستول، إلى المساكن الحديثة الكبيرة الواقعة في وسط المدينة. ومن ثم فإن هناك مزيج من أماكن الإقامة القديمة والحديثة، الكبيرة والصغيرة، التي تقدم لك فيها الخدمات والتي تخدم فيها نفسك بنفسك.

مرافق وخدمات تكنولوجيا المعلومات 

هناك أماكن مخصصة للدراسة مجهزة بأحدث معدات تكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء الجامعة، حيث تتوفر أماكن هادئة ومساحات أخرى ذات طابع اجتماعي أكثر تتيح للطلاب العمل في مجموعات.  وتتوفر بالجامعة عدد كبير من الأماكن المجهزة بخدمة الإنترنت، والتي تدعم الاتصال اللاسلكي وتتوفر بها العديد من أجهزة الكمبيوتر المتاحة للاستخدام طوال 24 ساعة في اليوم.  ويتاح للطلاب الاستفادة من مرافق تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك 2300 جهاز كمبيوتر وأجهزة طباعة وتصوير فوتوغرافي ومسح ضوئي. وجميع المكتبات تتوفر بها أماكن للدراسة بها وصلات كهربائية، مما يتيح للطلاب استخدام الأجهزة المحمولة الخاصة بهم بسهولة وكذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة. ويقدم فريق خدمات تكنولوجيا المعلومات لدينا مجموعة كبيرة من خدمات الدعم، بما في ذلك دورات تدريبية مجانية حول كيفية استخدام مجموعة متنوعة من البرامج وحزم البرمجيات وأجهزة كمبيوتر محمولة للطلاب وعيادة متنقلة ومكتب خدمات يضم موظفين مؤهلين على أعلى مستوى.

المكتبات
توجد تسع مكتبات بالجامعة، وكلها مفتوحة لك وتمتد ساعات فتحها خلال فترات التقييم. كما توفر هذه المكتبات إمكانية الوصول إلى الملايين من الموارد المطبوعة وموارد الإنترنت والأدوات المتخصصة والدعم للطلاب ذوي الإعاقة. ويعمل أمناء المكتبات على خدمتك لتوضيح كيفية استخدام الموارد المطبوعة وموارد الإنترنت على نحو فعال، في حين يقدم أمين مكتبة دولي الدعم للطلاب الأجانب. يوفر مركز بيكون هاوس الجديد للدراسات 370 مكانًا هادئًا ومرنًا للتعلم الجماعي في موقع مركزي يسهل الوصول إليه من جميع مرافق الجامعة.

المشورة والدعم الدوليان 

نعلم أن الدراسة هي السبب الرئيسي لقدومك إلينا، ولكننا نريد أن نتأكد من استفادتك أقصى استفادة من مدة وجودك في المملكة المتحدة، ومن ثَمّ فإننا ننظم حفلات ترحيبية وفعاليات اجتماعية وبرنامج زيارات لعدد من معالمنا الأكثر شهرة. كما يستطيع مستشارو تأشيرات الطلاب الأجانب إمدادك بالخبرة والدعم العملي لمساعدتك في طلب الحصول على التأشيرة حتى تتمكن من التركيز في دراستك. كما يمكنهم تقديم الدعم الشخصي إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة جديدة خلال مدة وجودك بالجامعة.

وإلى جانب المجموعة الكاملة من خدمات الدعم المتاحة لجميع الطلاب في الجامعة، يتمتع الطالب الأجنبي بمزايا دعم إضافية من المكتب الدولي.

المرافق والأنشطة الرياضية 

يستطيع طلاب جامعة بريستول الوصول إلى المرافق والأنشطة الرياضية التي تناسب جميع القدرات والاهتمامات. وبفضل وجود 60 لعبة رياضية تعتبر بريستول مكانًا رائعًا لمواصلة هواياتك أو ممارسة هوايات جديدة. وهناك فئات ودورات تتناسب مع جميع المستويات: يمكنك المشاركة في التجديف، ورقص بوليوود، والكوديتش، وتنس الطاولة، والتايكواندو وغير ذلك الكثير. كما يتنافس العديد من أنديتنا كل عام مع طلاب من جامعة قريبة في سلسلة فارسيتي السنوية. يقع حمام السباحة في مبنى اتحاد الطلاب، ويستخدم في المسابقات وأنشطة السباحة الترفيهية، فضلا عن مباريات البولو المائي (الكرة المائية) والغوص والزوارق. وتتم إقامة المباريات الرياضية المفتوحة في مجمع كومب دينجل الرياضي.

Edit this page