الحياة داخل الحرم الجامعي

وفيما يلي بعض الخدمات والمرافق التي تقدمها جامعة كوالالمبور:

السكن والإقامة:

يستوعب السكن في جامعة كوالالمبور ما يقرب من 10000 طالب من جميع فروع الجامعة. والشقق مريحة ومجهزة بمرافق خاصة بكل شقة. وغرف النوم هي غرفة مزدوجة وتستوعب كل شقة من 4 إلى 6 طلاب. ويساعد الجو العام في الوحدات السكنية على التعارف وإقامة صداقات بين الطلاب من ذوي الخلفيات العرقية والدينية المختلفة.

بصفة عامة، تشمل جميع الشقق المرافق والخدمات التالية:

  • تجهيزات الغرف: سرير واحد وفراش وطاولة جانبية ودولاب ولوحة إعلانات ومروحة سقف ومصباح.
  • تجهيزات المطبخ: حوض مطبخ وطاولة طعام وكراسي وصندوق قمامة.
  • كافة الغرف والصالة مجهزة بستائر.
  • ويقوم المشرف أو الزميل المشرف على وحدات الطلاب بالتأكد من إصلاح أية تلفيات على الفور، هذا إلى جانب مسئوليات أخرى يقوم بها.
  • الصالة: منضدة مذاكرة وكراسي ومصباح للمذاكرة ومأخذ إنترنت/كمبيوتر.
  • خدمة أمن على مدار 24 ساعة.

المكتبة:

يقدم مركز موارد المكتبات والمعلومات للطلاب مجموعة متميزة من الكتب المرجعية ومواد الدراسة والمجلات والصحف والمواد المرجعية الرقمية. ويتم تقديم المساعدة أيضًا للطلاب الذين يبحثون عن مصادر لمشروعاتهم البحثية.

المعامل:

وهناك مختبرات متخصصة في فروع الجامعة من المعاهد لعلوم الحاسب والطب والهندسة. والمختبرات مجهزة بمعدات التدريب المناسبة ويتولى مساعدة الطلاب في المختبرات مشرفون مدربون ومتخصصون.

 ترسانات بناء السفن وعنبر الطائرات:

تشتهر الجامعة ببرامجها المصممة على أعلى مستويات الجودة في الطيران والهندسة الملاحية والشحن. ويضم عنبر الطائرات طائرة، تعتبر من وسائل التجارب والممارسات الحية ومنطقة تعلمية لطلاب الطيران. وتضم ترسانات بناء السفن سفن يتعلم عليها الطلاب تركيب السفينة.

يمكنك استعراض معرض لصور متنوعة للمرافق المختلفة.

الأندية الطلابية:

تعتبر الأنشطة والجمعياتالطلابية جزءًا مهمًا من تجربة التعليم الجامعي. ويمكن للطلاب المشاركة في العديد من الأندية والجمعيات الطلابية الموجودة في جامعة كوالالمبور، بما في ذلك الأندية الاجتماعية والأكاديمية والألعاب الجماعية، والمجتمعات الشرفية وجماعات الاهتمامات الخاصة. وتتيح الأندية والجمعيات الطلابية في جامعة كوالالمبور للطلاب استكشاف قدراتهم وإمكاناتهم الإبداعية سواء كان ذلك في الفنون أو الرياضة.

الأعمال الحرة والإرشاد المهني:

ويدعم "برنامج الأعمال الحرة" الطلاب والمجتمع لوضع أفكار تحقق مكاسب تجارية. وتشمل أنشطة المشروعات في جامعة كوالالمبور دراسة المشروعات والمشروعات الصغيرة ودعم التطوير وتطوير شبكات الأعمال وبيع المنتجات/الخدمات. يتم تقديم التوجيه المهني للطلاب لمساعدتهم على العثور على وظيفة مناسبة بمجرد الانتهاء من دراستهم.

 تقدم جامعة كوالالمبور لطلابها تجربة تعليمية ومعيشية لا تُنسى، تظل في وجدانهم حتى بعد فترة طويلة من التخرج وترك الجامعة.

 

Admission

Click the icon below

 

Contact Us

For further information please contact

Marketing & Recruitment Department
Universiti Kuala Lumpur
Level 3, 1016, Jalan Sultan Ismail,
50250 Kuala Lumpur
(attn : Mr. Mohamad Norhaida Abd Rahman)

Tel : +603 – 2175 4000
Fax : +603 – 2175 4446
email : enquiries@unikl.edu.my