Why Study at HKUST?
Your Right Choice
Study Options
Sharing from PG Students & Graduates
Postgrad Channel
Postgraduate Degree Programs
Funding
Application for Admissions
After Getting an Offer
Short-term Study/ Programs
Pre-arrival and Registration
Continuing Education
FAQs

نظرة عامة

تأسست الجامعة في عام 1991، وتعتبر جامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا  (HKUST) جامعة بحثية حديثة ومتميزة، تشتهر بأهميتها العالمية، وتصنيفاتها العالية والمستمرة في مختلف المجالات والتخصصات، وجودة أبحاثها الجامعية.  أعمال الجامعة الرائد في مجال العلوم، والهندسة، والتجارة، والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية، والدراسات البيئية أثبتت جودتها، وزادت من زخم المعرفة العلمية، وعادت بنا إلى عصر المعلومات.

توفر جامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا برامج الدراسات العليا البحثية والنظرية في مختلف المجالات مثل العلوم، والهندسة، والتجارة والإدارة، والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية، والدراسات البيئية والسياسة العامة.

برامج الدراسات العليا البحثية

توفر الجامعة نوعين من برامج الدراسات العليا البحثية وهما: ماجستير الفلسفة ودكتوراه الفلسفة. يتطلب البرنامجان إكمال المواد الدراسية والأبحاث المستقلة، واجتياز جلسة مناقشة الأطروحة بنجاح. مدة الدراسة هي سنتان لطلاب الماجستير المسجلين بدوام كامل، وثلاثة إلى أربعة سنوات لطلاب الدكتوراة المسجلين بدوام كامل، بناء على المؤهل الجامعي الذي التحق به الطالب في الجامعة.

برامج الدراسات العليا النظرية

يتعين على الطلاب المسجلين في برامج الدراسات العليا النظرية إنهاء المواد الدراسية والمشاريع ذات الصلة. وبعد الانتهاء من الدراسة، يحصل الطالب على شهادة الماجستير في الآداب، أو ماجستير إدارة الأعمال، أو ماجستير العلوم أو ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية. مدة الدراسة هي من سنة إلى سنتان للطلاب المسجلين بدوام كامل.

المزيد من التفاصيل عن البرامج…