Why Study at HKUST?
Your Right Choice
Study Options
Sharing from PG Students & Graduates
Postgrad Channel
Postgraduate Degree Programs
Funding
Application for Admissions
After Getting an Offer
Short-term Study/ Programs
Pre-arrival and Registration
Continuing Education
FAQs

المنح الدراسية السخية

تقدم جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا عددًا من المنح والمنح الدراسية لمساعدة الطلاب على متابعة دراساتهم العليا دون أية مخاوف مالية. 

منح الدراسات العليا

توفر جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا مجموعة من منح الدراسات العليا للطلاب المسجلين بدوام كامل، وذلك بهدف تقديم الدعم المالي لتغطية التكاليف اليومية، والرسوم الدراسية، والتكاليف الأخرى خلال فترة دراستهم في الجامعة. لا تشترط هذه المنح الدراسية التسجيل أو إرسال أي طلبات. تحدد جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا الطلاب المرشحين لهذه المنح عند تقييم طلبات التسجيل في الجامعة. ويخضع معدل منح الدراسات العليا للمراجعة سنويا. وبلغت قيمة منح الدراسات العليا للعام الدراسي 2017/2018 16.330 دولار هونج كونج شهريا. وتغطي منح الدراسات العليا تكاليف سنتين بالنسبة بطلاب الماجستير، وأربع سنوات بالنسبة طلاب الدكتوراة المسجلين بدوام كامل.

برنامج زمالة دكتوراه هونج كونج (HKPFS)

يهدف برنامج زمالة دكتوراه هونج كونج إلى استقطاب المواهب الدولية لدراسة الدكتوراة في جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا. يمنح البرنامج الطلاب المرشحين 240.000 دولار هونج كونج، أي (30.000 دولار أمريكي)، وكذلك 10.000 دولار هونج كونج، أي (1300 دولار أمريكي)، وذلك بدل تكاليف السفر والمشاركة في المؤتمرات سنويا، ولمدة أربع سنوات. أيضا، تمنح الجامعة الطلاب المرشحين منحة تقدر بـأكثر من 40.000 دولار هونج كونج، أي (5000 دولار أمريكي) خلال السنة الدراسية الأولى. طلاب هذه المنح الدراسية هم من أكثر من 33دولة مختلفة.

برنامج التدريب المهني للطلاب الأجانب الزائرين (IVISP)

نرحب بالطلاب خريجي المؤسسات من خارج هونج كونج للمجيء إلى جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا للمشاركة في العمل البحثي تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس، مع الحصول على مكافأة شهرية بقيمة 10000 دولار هونج كونج إلى 12000 دولار هونج كونج  (1300 دولار أمريكي إلى 1500 دولار أمريكي) لمدة شهرين إلى 6 أشهر. وإلى جانب اكتساب خبرة بحثية قيمة في بيئة جديدة، يستطيع الطلاب أيضًا الاستمتاع بتجربة التبادل الثقافي المثمرة في هونج كونج.

السكن الجامعي الداخلي مضمون لجميع طلاب برامج الدراسات العليا البحثية خلال سنوات الدراسة الأولى والثانية. أما بالنسبة لطلاب الدراسات العليا الآخرين، يتعين عليهم البحث عن سكن خارج الجامعة. يوفر قسم السكن الخارجي التابع لمكتب الحياة السكنية الطلابية  المزيد من المعلومات للطلاب بخصوص السكن الخارجي.