Why Study at HKUST?
Your Right Choice
Study Options
Sharing from PG Students & Graduates
Postgrad Channel
Postgraduate Degree Programs
Funding
Application for Admissions
After Getting an Offer
Short-term Study/ Programs
Pre-arrival and Registration
Continuing Education
FAQs

لماذا هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا؟

اعتراف دولي

 HKUST حصلت على اعتراف دولي، وسمعة عالمية بفضل تميزها خلال فترة زمنية قصيرة، لم تتجاوز 25 عام.

  •  الأولى بين جامعات آسيا الحديثة في تصنيف تايمز للتعليم العالي لعام 2017
  • الثانية بين جامعات آسيا الحديثة في تصنيف تايمز للتعليم العالي لعام 2017 وتصنيف جامعات QS: أفضل 50 جامعة أقل من 50 عامًا، لعام 2016
  • المركز الثلاثون في العالم في تصنيف QS لجامعات العالم 2018
  • الأولى من حيث فرص التوظيف العالمية في الصين الكبرى، المركز 13 في العالم من حيث فرص التوظيف العالمية لعام 2016
  • المركز الأول في العالم لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي Kellogg-HKUST، تصنيفات فاينانشال تايمز لبرامج ماجستير إدارة الأعمال العالمية، تصنيفات برامج ماجستير إدارة الأعمال المشتركة العالمية لعام 2017

كلية ذات مستوى عالمي

تضم جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا فريقًا ممتازًا من أعضاء هيئة التدريس الدوليين، من بينهم شخصيات معروفة وبارزة في مجالات تخصصاتهم. جميع أعضاء هيئة التدريس من حملة درجة الدكتوراه، ومعظمهم من الجامعات التالية:

الغالبية من جامعات رائدة عالميًا

براون

كامبريدج

كارنيجي ميلون

شيكاغو
كولومبيا

كورنيل

ديوك هارفارد
إلينوي لندن ماريلاند ميشيجان

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

نيويورك

نورث ويسترن

أكسفورد

بنسلفانيا برينستون بوردو

جنوب كاليفورنيا

ستانفورد تورونتو

جامعة كولومبيا البريطانية

جامعة كاليفورنيا بيركلي

جامعة كاليفورنيا لوس أنجيلوس

واشنطن ويسكونسن

ييل

بما في ذلك كلية العلوم والتكنولوجيا بجامعة هونج كونج (HKUST)

 

إبداعاتهم البحثية والأكاديمية جعلت الجامعة من أفضل الجامعات الرائدة في شتى المجالات والتخصصات. أيضا، شغفهم في إجراء البحوث الجامعية الرائدة جعل منهم محاضرين مميزين، وأمثلة أكاديمية يحتذى بها بين الطلاب. لمعرفة المزيد عن أعضاء هيئة التدريس واهتماماتهم البحثية، الرجاء النقرهنا.

جامعة عالمية

حرصت جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا دائما على صياغة جامعة دولية عن طريق الشراكات الإستراتيجية والاتفاقيات الأكاديمية والتعاون البحثي مع الجامعات العالمية وجامعات منطقة بر الصين الرئيسي، وهذا أدى إلى تطوير التعليم، وتوفير فرص التعلم الدولية لجميع طلاب الجامعة. بالإضافة إلى ذلك، توفر جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا برنامجا شاملا للتبادل الطلابي، يشمل أكثر من 250 جامعة شريكة من حول العالم. مجتمع طلاب الدراسات العليا في الجامعة يتميز بالتنوع الثقافي، حيث يضم طلابا من أكثر من 60 دولة مختلفة. لذلك، سوف تدرس في جامعة متعددة الثقافات، وسوف تتأثر بمواهب الطلاب الدوليين الآخرين الوافدين من مختلف أنحاء العالم.

دعم المشروعات والأعمال الحرة المبتكرة

تركز جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا على الأبحاث الجامعية، مع نظرة مستقبلية دولية، تركز على الروح الريادية والإبداع. توفر الجامعة مرافق متقدمة جدا تساعد على تحويل الاكتشافات الجديدة إلى حلول وتقنيات فريدة من نوعها، وذلك من خلال مراكزها المتقدمة، بما في ذلك مركز HKUST للريادة والابتكار ،  ومركز HKUST  للتحويل التكنولوجي ،ومركز آر آند دي المحدود، والعديد من المراكز الأخرى.

بوابو الصين ومدينة آسيا العالمية

تعتبر هونج كونج واحدة من أفضل المدن الطلابية وفقا لتصنيف QS الحادي عشر لأفضل المدن الطلابية للعام 2017. تتمتع مدينة هونج كونج بموقع مثالي للطلاب الباحثين عن دراسة برامج الدراسات العليا، خاصة مع تركيزها على النظرة المستقبلية الدولية، والبيئة التنافسية، والسكان الفاعلين، والبيئة البحثية العالمية. بالإضافة إلى ذلك، بفضل موقعها المثالي في جنوب الصين، يسهل على الجميع مواكبة الاقتصاد الصيني العالمي السريع النمو. ولهذا السبب، تهتم جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا بتعزيز الاتصالات المباشرة مع مختلف الصناعات في بر الصين الرئيسي من خلال كليات ومراكز البحوث المختلفة مثل كلية فوك يينغ تونغ للدراسات العليا في نانشا بالقرب من قوانغتشو، ومعهد بحوث شنتشن، ومركز آر آند دي المحدود، وكلية إكستجو المشتركة مع جامعة هونج كونج المهتمة بالتنمية المستدامة، والتي توفر بيئة ومرافق بحثية رائدة لجميع الطلاب. 

استخدام اللغة الإنجليزية باعتبارها لغة التدريس

لغة التدريس هي اللغة الإنجليزية في الجامعة، مما يهيئ بيئة دولية للطلاب من ذوي الخلفيات الثقافية المختلفة لكي يندمجوا مع بعضهم البعض.