International students

الطلاب الأجانب

تفتخر جامعة لاتروب بأنها تستقبل دومًا الطلاب الأجانب من مختلف أنحاء العالم بفروعها. حصلت الجامعة على أفضل تصنيف في ولاية فيكتوريا من حيث تجارب الطلاب الابتكار في افتتاحية جوائز التعليم الدولي في فيكتوريا لعام 2013. وهناك فريق من المتخصصين يقدم المساعدة للطلاب الأجانب في الجامعة لتيسير الإجراءات عليهم، بدءًا من لحظة قبولهم ووصولهم إلى أستراليا والاستقرار في الحياة الدراسية في لاتروب.

السكن:

توفر جامعة لاتروب مرافق سكنية ممتازة داخل الحرم الجامعي لطلابها. والغرف آمنة ومريحة وقريبة من الفصول الدراسية ومرافق الجامعة، مثل المكتبة ومعامل الحاسب. كما تتيح الإقامة في السكن الجامعي للطلاب مزايا إضافية مثل توجيه طلاب السنة الأولى والمعلمين المتخصصين في المجالات المختلفة ومجموعات الأنشطة في مبانِ السكن الجامعي الذين يقومون بتنظيم برامج مليئة بالمتعة والمرح.

يمكن للطلاب الذين يرغبون في الإقامة خارج الحرم الجامعي الاختيار من بين خيارات الإقامة والشقق الخاصة التي تقع بالقرب من الحرم الجامعي. وعادةً ما تشمل خيارات الإقامة لدى الأسر المضيفة للطلاب كل من خدمات الطعام والسكن، حيث يتناول الطلاب الطعام مع الأسرة المضيفة.

البرنامج التوجيهي:

يتعين على جميع الطلاب الأجانب حضور البرنامج التوجيهي للطلاب الأجانب. وفيما يلي خطوات عملية تسجيل الطلاب في جامعة لاتروب:

  • سجل لدى لاتروب الدولية
  • استعرض تفاصيل البرنامج الدراسي وقم بطباعة المعلومات الخاصة بالبرنامج
  • قم بإنشاء جدول زمني أولي للدراسة (يوجد مستشارون في التسجيل لمساعدة الطلاب)
  • قم بحضور دورة المعلومات الخاصة بالتسجيل والاشتراك في المحاضرات ذات الصلة
  • استعلم عن الرسوم الدراسية
  • احصل على بطاقة هوية الطالب

يتضمن البرنامج التوجيهي جولة في الحرم الجامعي ومعلومات عن السكن والتأمين الطبي وقواعد الجامعة ومعلومات عن المواصلات، إلخ. ويساعد البرنامج الطلاب الأجانب على التأقلم على الحياة في لاتروب.

برنامج المضيف الدولي:

في كل فصل دراسي، تتم دعوة مجموعة مختارة من الطلاب الأجانب لكي يصبحوا مضيفين للطلاب الأجانب القادمين لإرشادهم ومساعدتهم لكي يشعروا وكأنهم في وطنهم. وهي فرصة عظيمة للطلاب لإظهار مهاراتهم القيادية ومهاراتهم في إدارة الأفراد، كما يضيف ذلك أيضًا انطباعًا ممتازًا إلى السيرة الذاتية للطلاب.

الأنشطة الترفيهية في الحرم الجامعي:

تتضمن الفعاليات الترفيهية الأخرى "المشاركة بأصناف خاصة"، حيث يتم تشجيع الطلاب على إحضار صنف واحد من المأكولات التي تميز بلادهم وثقافتهم. وهذه الفعاليات والأنشطة تكون مليئة بالمرح والمتعة والأصناف اللذيذة. كما يقوم اتحاد الطلاب الأجانب برحلات للتزلج ومغامرات على الشاطئ وجولات بين الولايات على مدار السنة.

المرافق والخدمات:

يقدم فريق خدمات التوظيف ورش عمل في مجموعة كبيرة من المجالات ما بين المهارات القيادية ومهارات العمل ضمن فريق والتدقيق وكتابة السيرة الذاتية. ويتم تدريب الطلاب على التعامل مع تحديات العمل اليومية. يقدم فريق رياضات جامعة لاتروب مجموعة كبيرة من الرياضات والفرص الترفيهية للطلاب. ومن بين المرافق الرياضية المتاحة صالة للألعاب الرياضية مصممة على أحدث طراز مع مدربين للياقة البدنية وحمام سباحة واستوديو تدريب.