كانبرا

كانبرا: عاصمة التعليم في أستراليا

يقع معهد كانبرا للتكنولوجيا (CIT) في كانبرا، العاصمة الاسترالية. وكانبرا مدينة حديثة نابضة بالحياة ومتنوعة مع نمط حياة عالمي وهي موطن لبعض أفضل مناطق الجذب الوطنية في أستراليا.

موقع كانبرا وسكانها

  • تقع على بعد 282 كيلومترا من سيدني وتبعد 150 كيلومترا عن الساحل الشرقي.
  • تشتهر بأنها واحدة من بين المدن الأكثر تخطيطا في العالم، بأقل قدر من الاختناقات المرورية.
  •  تتميز بنقاء الهواء وزرقة السماء ويطلق عليها اسم "عاصمة الشجيرات" بسبب المناظر الطبيعية مع المساحات المفتوحة والحدائق والكثير من النباتات المحلية.
  • عدد سكانها أكثر من 396000 نسمة

الطعام

  • جنة عشاق الطعام - تتمتع كانبرا بمكانة رفيعة في الطعام كما أن بها مزيج انتقائي من المأكولات والتجارب. ويوجد فيها حاليًا بعض أكثر عروض المأكولات والمشروبات إثارة في البلاد، وتضم المطاعم والمقاهي وحقول الأنشطة والبارات والباريستا الحائزة على جوائز.

 مناطق الجذب الوطنية

  • تتمتع كانبرا ببعض مناطق الجذب الوطنية الأكثر شهرة في أستراليا والتي من بينها مؤسسات ثقافية عالمية المستوى مثل مكتبة أستراليا الوطنية ومعرض أستراليا الوطني ومتحف أستراليا الوطني والنصب التذكاري الأسترالي للحرب.

 الثقافات المتعددة

  • تعتبر كانبرا مدينة آمنة ودودة. ولد حوالي 25 في المائة من السكان بالخارج (1)، وتستضيف كانبرا أكثر من 100 بعثة دبلوماسية (2) ومجتمعاتهم المرتبطة بهم.

أعلى تصنيفات كانبرا

  • تعتبر كانبرا هي عاصمة التعليم والبحث في أستراليا (3) نظرًا للكم الكبير من مؤسسات التعليم والبحث في إقليم العاصمة الأسترالية.
  •  وتماشيًا مع أعلى مستويات التحصيل التعليمي، تتمتع كانبرا بأعلى متوسط للأرباح وأدنى معدل بطالة في أستراليا. (4)
  • تعد كانبرا واحدة من أفضل 20 مدينة طلابية في العالم، وتأتي في المرتبة السابعة عشرة. (5)
  • يبلغ متوسط عمر سكان كانبرا 34 عاما، وهو أقل مما هو عليه في أي ولاية في أستراليا. (6) أدى ذلك إلى ثقافة ديناميكية عالمية مع مجموعة متنوعة من النوادي والمجتمعات والأنشطة على مدار الفصول الأربعة.
  •  وقد صنفت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) كانبرا على أنها المنطقة الأكثر ملائمة للعيش في العالم.(7)
  •  بفضل وجود مساحات واسعة من المتنزهات والأماكن الترفيهية، يوجد في كانبرا أكثر السكان نشاطا في أستراليا. (8)
  1. مكتب الإحصاءات الأسترالي 3412.0 - الهجرة، أستراليا، 2014-2015. الجدول 6-9 عدد السكان المقيمين حسب بلد الميلاد، إقليم العاصمة الأسترالية حسب السن ونوع الجنس - 30 يونيو 2011.
  2.  وزارة الشؤون الخارجية والتجارة (DFAT) – البعثات في أستراليا (كانبرا) - http://dfat.gov.au/about-us/pages/foreign-embassies-and-consules-in-australia.aspx [106 مقيم، في 14 يونيو 2016]. 
  3. كانبرا: عاصمة التعليم في أستراليا - إستراتيجية تعليم دولي لكانبرا - سبتمبر 2016
  4. مكتب الإحصاءات الأسترالي 6227.0 -التعليم والعمل، أستراليا، مايو 2015؛؛ مكتب الإحصاءات الأسترالي 6302 متوسط الأرباح الأسبوعية، أستراليا، نوفمبر 2015؛ مكتب الإحصاءات الأسترالي 6202.0 القوى العاملة - يونيو 2016. 
  5. تصنيف كواكوارلي سيموندز لأفضل المدن الطلابية 2016 - يراعي عوامل مثل تصنيف أفراد الجامعة ومزيج الطلاب والقدرة على تحمل التكاليف وجودة المعيشة من أجل ترتيب المدن حول العالم من الجاذبية للطلاب المحتملين.
  6. مكتب الإحصاءات الأسترالي 3235.0 - السكان حسب العمر والجنس، مناطق أستراليا، 2015.
  7. منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) قياس الرفاهية الإقليمية والمحلية لصنع السياسات، 2014.
  8. مكتب الإحصاءات الأسترالي 4177.0 المشاركة في الرياضة والترويح البدني، أستراليا، 2013-14. 

لمزيد من المعلومات راجع حول كانبرا

CRICOS رقم 00001K