University of Pittsburgh - image gallery 1

نظرة عامة

تعد جامعة بيتسبرج واحدة من أقدم مؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة، حيث تضم عددًا من الخريجين البارزين، من بينهم حائزين على جائزة نوبل، وصحفيين ورياضيين والممثل الحائز على جائزة الأوسكار، جين كيلي. يمتد الحرم الجامعي الرئيسي للجامعة على مساحة 132 فدانًا في أوكلاند، وهناك ثلاثة مواقع إقليمية أخرى في برادفورد وجرينسبرج وجونزتاون.

يتعاون مكتب دعم التطوير والتدريب المهني (CDPA) مع الطلاب خلال فترة وجودهم في الجامعة لمساعدتهم على استكشاف اهتماماتهم وأهدافهم الوظيفية، من أجل الوصول إلى الوظيفة التي يحلمون بها. ويمكن للطلاب الحصول على معلومات مختلفة، مثل كتابة السيرة الذاتية وكيفية كتابة خطاب تقديمي مميز والبحث عن فرص تدريب مهني.

تقدم الجامعة مجموعة كبيرة من موارد الدعم للطلاب الراغبين في الحصول على المشورة أو المساعدة أو المعلومات. وتشمل هذه الموارد الخدمات الاستشارية السرية، والتي تقدم جلسات فردية لكل طالب على حدة، والمشورة والعلاج المرتبط بالعلاقات الزوجية وورش العمل. كما توجد خدمة صحية للطلاب ومركز مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة وخدمة للآباء والعائلات.

يتم تشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة الخارجية لتطوير خبراتهم في الجامعة. وتشمل هذه الأنشطة المناهج الدراسية الخارجية (OCC)، وهي مجموعة من الخبرات والبرامج والأحداث التي تساعد على ضمان حصول الطلاب على أقصى استفادة من وقتهم بالجامعة. ويكتسب الطلاب مهارات في كل شيء، من القيادة إلى التأهيل الوظيفي، حيث تنقسم المهارات إلى 10 مجالات.

هناك أكثر من 400 نادي وجمعية طلابية يديرها مركز موارد الجمعيات الطلابية، تشمل الأندية الرياضية ومجموعات الاهتمامات والهوايات المتخصصة ومجلة الطلاب، وهي مثالية للصحفيين الناشئين للمشاركة بشكل عملي ومباشر واكتساب الخبرات. 

University of Pittsburgh - image gallery 2

حدث مؤخرًا

في يوم من الأيام في المستقبل القريب، يمكن أن يقوم روبوت من الروبوتات التي طورها فريق من طلاب جامعة بيتسبرج بجني حصاد الطماطم التي تزرع في مزارع الصوبات، إنه فريق حقق نجاحه المبكر بسبب رؤية مدير شركة نوافذ سابق. الرئيس التنفيذي السابق، بوب راندال، هو أحد خريجي جامعة بيتسبرج، والذي يأتي شغفه بتعليم الأعمال الحرة بثماره بشكل متزايد.

يقول دانيال جارسيا، كبير علماء الأعصاب في جامعة بيتسبرج إن حوالي نصف الطماطم الطازجة التي تباع في الولايات المتحدة اليوم تأتي من مزارع الصوبات. وقد قدم عرضًا ثريًا ورائعًا في مسابقة جوائز "أفكار أسرة راندال المميزة" السنوية العاشرة.

ففي بيئة الصوبات المحمية، تتم تغذية الطماطم في ظل ظروف مثلى، ولكن الحصاد يكون مرهقًا، ومكلفًا ويستهلك الكثير من العمالة بالنسبة لصناعة الاثنين مليار دولار هذه. العمالة هي القلق الأكبر.

وتابع جارسيا على خشبة مسرح راندال الخيري في حرم جامعة بيتسبرج: "التكلفة مرتفعة للغاية، والتوافر يتضاءل". "نحن نستخدم التطورات الحديثة في مجال الروبوتات وتعليم الآلات لتوفير معلومات تحليلية وأتمتة صناعة الصوبات."

ويثق جراسيا، من "فور جرورز"، في الحل الآلي للشركة والذي يمكنه التعرف على الطماطم الناضجة والتقاطها. إن الابتكار يجذب انتباه صناعة الصوبات. والمبتكرون الصغار يجذبون الانتباه في مسابقات تنظيم المشروعات الطلابية الحرة.

إن فريق "فور جرورز" هو نتاج لبرامج الأعمال الحرة لطلاب بيتسبرج بتنسيق من معهد الابتكار. وقبل المشاركة في تحدي الأفكار المميزة، شارك الزملاء في فعالية نهاية الأسبوع لبرنامج "بيتس ستارتاب بليتس" والبرنامج المكثف للطلاب "بلاست فيرناس".

وفاز الفريق بالجائزة الكبرى وقيمتها 25000 دولار. المزيد حول هذا…

University of Pittsburgh - image gallery 3

جودة التعليم

يدرس الطلاب في معظم البرامج على أيدي أكثر من 5000 من أعضاء هيئة تدريس البارزين والخبراء في مجالات تخصصهم. وتركز البرامج على التدريب العملي وتطبيق المفاهيم التي يتم تدريسها في الفصول على سيناريوهات من واقع الحياة. 61% من برامج البكالوريوس تضم أقل من 30 طالبًا، و6% فقط تضم 100 أو أكثر وتقدم جلسات تضم مجموعات صغيرة من الطلاب للأسئلة والأجوبة. وتعكس هذه الفصول محدودة العدد وأعضاء هيئة التدريس، الذين يتسمون بروح التعاون والمودة، التزام الجامعة بتقديم تجربة تعليمية جيدة للطلاب.

المعلمون

في بيتسبرج، لا يتم احترام التدريس المميز فقط، بل يتم تكريمه ومكافأته أيضًا. ففي كل عام، يتم تقديم أعلى وسام تدريس بالجامعة، وهو جائزة الأستاذ المتميز في الجامعة، إلى خمسة من أفضل أساتذة بيتسبرج. كما تمنح الكليات والأقسام الفردية جوائز التدريس الخاصة بها؛ على سبيل المثال، تُكرِّم كلية كينيث بي ديتريش للفنون والعلوم المعلمين المتميزين بجوائز تينا آند ديفيد بيليه السنوية للتميز في التدريس.

كما تكرم بيتسبرج مشرفيها ومبتكريها المميزين.

الباحثون

يتخطى باحثو بيتسبرج حدود المعرفة في مجالات متنوعة، من النقد الأدبي إلى البحث عن أجهزة الكمبيوتر الكَمية. وكثيرًا ما يبحثون في تخصصات متعددة داخل بيتسبرج ويتعاونون مع زملائهم في جامعات أخرى وفي مركز جامعة بيتسبرج الطبي، وكذلك مع مجموعة من الشركات الشريكة.

University of Pittsburgh - image gallery 4

الأقسام

تقدم جامعة بيتسبرج برامج البكالوريوس والدراسات العليا في مجموعة كبيرة من المجالات، بدءًا من المحاسبة والأنثروبولوجيا إلى الطب والدراسات الآسيوية.

الكليات المختلفة التي تتوفر من خلالها خيارات الدراسة هذه هي:

  • كلية كينيث بيتسبرج ديتريش للآداب والعلوم
  • كلية جوزيف إم كاتز لإدارة الأعمال
  • كلية إدارة الأعمال
  • كلية طب الأسنان
  • كلية التربية والتعليم
  • كلية سوانسون للهندسة
  • كلية الدراسات العامة
  • كلية علوم الصحة وإعادة التأهيل
  • كلية الدراسات الشرفية الجامعية
  • كلية الحاسبات والمعلومات
  • كلية الحقوق
  • كلية الطب
  • كلية التمريض
  • كلية الصيدلة
  • كلية الدراسات العليا للشئون العامة والدولية
  • كلية الدراسات العليا للصحة العامة
  • كلية الخدمة الاجتماعية
  • مركز الجامعة للدراسات الدولية
University of Pittsburgh - image gallery 5

القبول

شروط الالتحاق

يتولى مكتب القبول والدعم المالي النظر في طلبات الالتحاق المقدمة من جميع المتقدمين لبرامج البكالوريوس في مختلف الدراسات في جامعة بيتسبرج. ويتعين على الطلاب الأجانب المتقدمين لبرامج البكالوريوس التقديم من خلال مكتب القبول والدعم المالي. ويتعين على طلاب الدراسات العليا وطلاب الدراسات المتخصصة الاتصال بالمسئولين عن برامجهم مباشرةً واتباع الإرشادات المطلوبة.

يجب على الطلاب الراغبين في الالتحاق بدورة فصل الخريف تقديم طلباتهم كاملة مع تقديم الوثائق الداعمة في موعد أقصاه 1 أبريل. يجب على الطلاب الراغبين في الالتحاق بدورة فصل الربيع تقديم طلباتهم كاملة في موعد أقصاه 1 أكتوبر.

يحصل الطلاب الذين يتم تقديم طلباتهم على إرشادات مفصلة من مكتب القبول والدعم المالي حول الخطوات التالية لاستكمال إجراءات القبول.

تقدم جامعة بيتسبرج قبولاً مؤكدًا للمتقدمين الأجانب المتفوقين في 12 برنامج دراسات عليا/دراسات متخصصة. يمكن أن يطلب الطلاب أن يتم النظر في طلبهم للالتحاق ببرنامج معين عند إكمال الطلب عبر الإنترنت.

المنح والتمويل

تتوفر منح دراسية على أساس الجدارة بقيمة 2000 دولار أمريكي سنويًا لعدد مختار من الطلاب الأجانب الجدد الذين يقدمون طلبًا مكتملاً بحلول الأول من فبراير.  ويتم تلقائيًا النظر في حصول الطلاب على واحدة من هذه المنح الدراسية القابلة للتجديد لمدة تصل إلى أربع سنوات شريطة أن يحافظ الطالب على الحصول على متوسط درجات أكاديمية تراكمي 3.0.  سيتم إخطار الحاصلين على إحدى هذه المنح الدراسية على أساس الجدارة بحلول الأول من أبريل.

University of Pittsburgh - image gallery 6

التسهيلات

السكن داخل الحرم الجامعي

تضمن الجامعة، للطلاب الجدد الملتحقين بالفصل الدراسي الذي يبدأ في الخريف، توفير سكن جامعي داخل الحرم الجامعي لمدة ثلاث سنوات إذا تم قبولهم مع سداد رسوم التحاق بحلول الموعد النهائي في 1 مايو. تعتبر رابطة الطلاب المقيمين (RSA) رابطة تضم جميع الطلاب الذين يقيمون في مباني السكن الجامعي في بيتسبرج. وتلتزم رابطة الطلاب المقيمين بتقديم تجربة سكنية متميزة للطلاب من خلال تقديم فعاليات في الحرم الجامعي ومبادرات الدعم و فرص تنمية المهارات القيادية.

الألعاب الرياضية

تحظى فرق بيتسبرج الرياضية بتاريخ حافل من الفوز بالعديد من الفعاليات الرياضية وتقدم الجامعة أنشطة ومرافق رياضية لجميع الطلاب على أعلى مستوى. وتنتشر بشكل كبير بين طلابها ألعاب البيسبول وكرة القدم والسباحة وكرة السلة والمصارعة وسباقات العدو والملاعب.

المركز الصحي

يقع مركز الخدمات الصحية للطلاب وخدمات المشورة في أحدث مباني السكن الجامعي، وهو مبنى نوردنبيرج. مركز الخدمات الصحية للطلاب (SHS) هو أحد المراكز التي تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية للطلاب، وهو يضم عيادة صحية وصيدلية ويعمل به أطباء وممرضون وممرضون ممارسون وصيدلي، وغيرهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية.

يضم المركز الاستشاري بالجامعة فريق عمل مكون من علماء نفس ومستشارين وإخصائيين اجتماعيين وأطباء نفسيين ومتدربين تمهيدي الدكتوراه. ويوفر المركز الاستشاري خدمات استشارية شخصية وجماعية لعدد من الحالات. وجميع خدمات المشورة مجانية وتتمتع بقدر كبير من السرية.

University of Pittsburgh - image gallery 7

الدعم الطلابي

الموارد الأكاديمية

يساعد مركز الكتابة ومركز دعم الرياضيات (MAC) الطلاب على تحسين مهارات الكتابة والرياضيات التي تعتبر مهمة لأي تخصص. ويتم تقديم خدمات ومواعيد فورية في كلا المركزين. يقدم مختبر التواصل الشفهي تدريب فردي وجماعي في مجموعات صغيرة لمساعدة الطلاب على تحسين مهاراتهم في التحدث أمام الجمهور والنقاش والتواصل الجماعي. ولا توجد تكلفة إضافية لكي يستفيد الطلاب من هذه الخدمات.

الجمعيات الطلابية

هناك أكثر من 400 جمعية طلابية ما بين الفنون والدعم التأهيلي والاهتمامات والهوايات الدولية والسياسية والرياضية والكثير غير ذلك. وإذا لم يجد الطلاب الجمعية التي تناسب اهتماماتهم، يمكنهم البحث عن 9 طلاب آخرين يشاركونهم نفس الاهتمام ويمكنهم عندئذٍ تأسيس جمعية طلابية خاصة بهم.

مجموعات الطلاب الأجانب

في بيتسبرج، تعتبر التجربة التعليمية تجربة متعددة الثقافات، لوجود طلاب من مختلف البلدان يدرسون معًا في مكان واحد. وهناك العديد من مجموعات الطلاب الأجانب، التي تركز على تعزيز الصداقة بين الطلاب الأجانب. ويتولى مشرفو العلاقات الدولية عددًا من الطلاب المتطوعين الذين يتولون توجيه الطلاب الأجانب الجدد ومساعدتهم بالرد على استفساراتهم عن الحياة في الحرم الجامعي.

الأنشطة الخارجية

تعتبر "الأنشطة الخارجية" (أو OCC) إحدى المبادرات التي تركز على التنمية الشاملة للطلاب. وتوفر الأنشطة الخارجية طريقة منظمة للطلاب لتحقيق التنمية الشاملة في عشر مجالات رئيسية، وهي: المهارات القيادية والشعور بالذات والتأهيل الوظيفي والاعتزاز بجامعة بيتسبرج ومهارات التواصل والوعي العالمي والثقافي والسلامة وخدمة الآخرين وتقدير الفنون والمبادرات وإدارة الأهداف. كجزء من الأنشطة الخارجية، يتم تدريب الطلاب على نظريات التعلم التجريبي، ومهارات الإلقاء والخطابة، وتقديم عروض تقديمية، ومهارات قيادية متقدمة.

close