Apply

Welcome to University of Kentucky

University of Kentucky - image gallery 1

نظرة عامة

جامعة كنتاكي (UK) مصنفة بين أفضل 100 جامعة بحثية عامة في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تضم أكثر من 25 برنامجًا مصنفة من أفضل 20 في البلاد. هناك أكثر من 200 تخصص في الجامعة، ومن ثم يستطيع الطلاب الاختيار من بين العديد من خيارات الدراسة في جامعة كنتاكي.

هناك أكثر من 55 مركز أبحاث، ومن ثم تعتبر جامعة كنتاكي جامعة بحثية ديناميكية تعمل على القضايا المهمة في مجتمعنا، مثل القضاء على السرطان واستكشاف مصادر الطاقة المتجددة. كما تضم الجامعة مكتبة ضخمة تضم أكثر من 4.6 مليون كتاب، وهيئة تدريس على مستوى عالمي، تجعل من مهمتها دعم الطلاب في كل مرحلة من مراحل دراستهم في الخارج.

تفخر جامعة كنتاكي بتنوع مجتمع الطلاب الأجانب بها، وهي تدعم بقوة حملة #YouAreWelcomeHere، وتضم أكثر من 1800 طالب أجنبي، من أكثر من 100 دولة مختلفة.

يتم تقديم مجموعة كبيرة من خدمات الدعم للطلاب الأجانب في جامعة كنتاكي. وسواء كان الطلاب يبحثون عن نصائح حول الهجرة أو معلومات عن الرعاية الصحية في الولايات المتحدة، أو الدعم المهني، أو حتى المشورة النفسية، يمكنهم التوجه إلى فريق خدمات الطلاب والباحثين الأجانب (ISSS). يعمل فريق خدمات الطلاب والباحثين الأجانب على ضمان تنمية الشعور بالانتماء لدى الطلاب الأجانب واستمرارهم في المشاركة طوال فترة دراستهم بالجامعة. ويشارك الطلاب في عدد لا يحصى من الأنشطة التي ينظمها المركز الدولي، بما في ذلك التوجيه، والفعاليات الطلابية الدولية، ورحلات عطلة نهاية الأسبوع وغيرها الكثير!

تلعب فرق ألعاب القوى - كنتاكي وايلد كاتس - على أعلى مستوى في رياضات الجامعات الأمريكية، وهي بطولات الدرجة الأولى للجمعية الوطنية للرياضيات الجماعية (NCAA). تمتلك الجامعة مرافق رياضية على مستوى عالمي، وتضم عدد من الأندية والأنشطة التي يمكن للطلاب المشاركة فيها أثناء الدراسة. كما تقدم الجامعة 500 جمعية يتولى الطلاب إدارتها، وافتتحت مؤخرًا مركزًا طلابيًا حديثًا بتكلفة 200 مليون دولار.

تقع جامعة كنتاكي في مدينة ليكسينجتون، وهي مدينة تعج بالحياة تقع في قلب الولاية، وهي مصنفة ضمن أفضل خمس مدن جامعية و10 مدن ذات قيمة عالية في الولايات المتحدة الأمريكية.

University of Kentucky - image gallery 2

حدث مؤخرًا

تم اختيار كنتاكي كأحد الأعضاء الإقليميين التسعة في المجموعة السادسة من برنامج تسريع الأعمال الحرة الإقليمية لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT REAP). برنامج تسريع الأعمال الحرة الإقليمية لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا هي مبادرة لبرامج سلوان العالمية بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وهي عملية مكثفة مصممة لضم شركاء من جميع أنحاء الولاية في وضع خطة لدعم رواد الأعمال.

قال لوكي رامساي، أخصائي الإرشاد في مجال التنمية الاقتصادية في مبادرة المجتمع والتنمية الاقتصادية في جامعة كنتاكي وقائد فريق برنامج تسريع الأعمال الحرة الإقليمية: "نحن في غاية السعادة لأننا قد وقع الاختيار علينا". "إن حقيقة كوننا أول منطقة في الولايات المتحدة يتم اختيارها لهذا البرنامج هي إشارة رائعة على أن ولاية كنتاكي جادة في مجال الأعمال التجارية وإيجاد أفضل الطرق لدعم المبتكرين المحليين لدينا."

أما الفرق الإقليمية الأخرى التي تم اختيارها للفوج السادس، فهي من إيطاليا والدنمارك والصين والإكوادور والمملكة المتحدة والمكسيك والنرويج وأستراليا. يتألف كل فريق من أعضاء يتشاركون في رؤية نظامهم الإيكولوجي الإقليمي بالنسبة للشركات الناشئة المبتدئة ويمثلون الحكومة، ورأس المال المعرض للمخاطر، والوسائط الأكاديمية، ومجتمعات الشركات ومؤسسات الأعمال.

قال رئيس جامعة كنتاكي، إيلي كابيليوتو "إن كونه أول فريق إقليمي يتم اختياره من الولايات المتحدة يدل على أن برنامج تسريع الأعمال الحرة الإقليمية لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يقدر الدور المركزي لجامعة كنتاكي في المشهد الريادي في الكومنولث". "إن دور جامعة كنتاكي في هذا الفريق هو مثال آخر على مشروعنا البحثي المتنامي والتزام مشترك لتعزيز اقتصاد كنتاكي القوي والحيوي."

سيبدأ فريق برنامج تسريع الأعمال الحرة الإقليمية متعدد التخصصات بكنتاكي عمله الرسمي في يوليو. ولمدة عامين، سيعمل الفريق على تخصيص وقت كبير للعمل مع أعضاء هيئة التدريس والعاملين في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالإضافة إلى ممثلين عالميين آخرين لوضع إستراتيجية لتطوير وتعزيز الأنظمة البيئية القائمة على الابتكار في المنطقة.

الاطلاع على المزيد هنا…

University of Kentucky - image gallery 3

الكليات

تعد جامعة كنتاكي واحدة من 8 جامعات فقط في أمريكا تضم مجموعة كاملة من الفنون الحرة والكليات المهنية والطبية في حرم جامعي واحد. ويوفر هذا العمق والاتساع فرصًا استثنائية للبحث والتعلم متعدد التخصصات.

من بين كليات الجامعة التي تبلغ 17 كلية:

كلية الهندسة

تقدم الكلية برامج صارمة وخبرات مميزة تشجع على التعاون والإبداع. وهي تتعاون مع قطاع الصناعة من خلال أنشطة التعاون والتدريب المهني لإعطاء الطلاب تجارب على أرض الواقع تؤهلهم للعمل في مهن هادفة.

كلية الفنون والعلوم

يعتبر أعضاء هيئة تدريس الكلية من بين الأكثر شهرة في جامعة كنتاكي لتدريسهم وأبحاثهم المميزة، وكثيرًا ما يفوز الطلاب بأكبر المنح الدراسية والجوائز المرموقة. تجمع الكلية بين البحث المبتكر والتدريس والتوعية الاستثنائية، وبالتالي تقدم برامج لفهم الماضي، وحل مشاكل اليوم، وتخيل إمكانيات وفرص الغد.

كلية الطب

كلية الطب بجامعة كنتاكي هي مؤسسة طبية أكاديمية مكرسة لتوفير خدمات تعليم وتدريب فائقة من أجل تخريج أطباء مؤهلين على أعلى مستوى.

كلية علوم الاتصال والمعلومات

تتمتع الكلية وبرامجها بقيادة رائدة على مستويات البكالوريوس والدراسات العليا في مجالات الاتصالات والصحافة والاتصالات الاستراتيجية المتكاملة والفنون والدراسات الإعلامية وعلوم المكتبات والمعلومات. وتعتبر هذه الكلية واحدة من أسرع الجامعات نموًا وتحظى بأعلى مستويات التمويل البحثي الخارجي داخل جامعة كنتاكي.

كلية جاتون للأعمال والاقتصاد

لأكثر من 80 عامًا، تعلم الطلاب في كلية جاتون للأعمال والاقتصاد في جامعة كنتاكي استراتيجيات إدارة الأعمال الرئيسية من المديرين التنفيذيين الرواد في السوق وأعضاء هيئة التدريس ذوي الشهرة العالمية. والكلية عضو في جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB) الدولية.

كلية لويس للدراسات الشرفية

توفر كلية لويس للدراسات الشرفية برنامجًا بديلاً للتعليم للطلاب المتفوقين ذوي الدرجات العالية في جميع برامج الدراسة. ويتميز طلاب الدراسات الشرفية بالتنوع والابتكار والثقافة الفكرية والاهتمام بالفكر الإبداعي. وهناك العديد من المزايا للمشاركة في برنامج الدراسات الشرفية، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، التمتع بالتسجيل بالأولوية لجميع الصفوف والأقسام الخاصة لك، وكثافة الفصول الدراسية المحدودة، واهتمام هيئة التدريس بكل طالب على حدة؛ والإرشاد الرسمي وغير الرسمي لأعضاء هيئة التدريس، والبرمجة وغيرها من الموارد الإضافية.

University of Kentucky - image gallery 4

خيارات الدراسة

تقدم جامعة كنتاكي العديد من البرامج لطلاب البكالوريوس، بما في ذلك:

المحاسبة

تؤهل دراسة المحاسبة الطلاب لمجموعة كبيرة من الفرص المهنية لتحليل البيانات المالية الرئيسية وتوفير الرؤى التي تؤكد أن جميع الشركات تحتاج إلى اتخاذ القرارات وصياغة الاستراتيجية.

التكنولوجيا الحيوية الزراعية والطبية

تجمع هذه الدراسة بين التفكير الناقد والتعلم العملي مع التعليم في علم الوراثة، والبيولوجيا الجزيئية، والهندسة الوراثية والكيمياء والبيولوجيا لتدريب الطلاب على عملية البحث العلمي.

الهندسة المدنية

تركز الهندسة المدنية على البنية التحتية - الجيوتقنية والموارد المائية والبيئة والنقل والإنشاءات والهندسة الإنشائية، بالإضافة إلى المجالات الأخرى ذات الصلة. يتيح هذا البرنامج للطلاب اكتشاف أي مجال (أو مجموعة من المجالات) للهندسة المدنية المناسبة لهم.

تنمية المجتمع والقيادة

بكالوريوس العلوم في تنمية المجتمع والقيادة هو برنامج متعدد التخصصات يؤهل الطلاب لاستكشاف تنمية المجتمع من خلال مجموعة كبيرة من العلوم الاجتماعية.  سيتمكن الطلاب من تعزيز قدرات الأفراد والمؤسسات والمجتمعات للعمل على رؤيتهم المشتركة وأهدافهم وتحدياتهم.

الرقص

كشكل من أشكال الفنون، تعمل دراسة الرقص على دمج وتطوير المشكلات، والتعاون، والتواصل (المرئي، السمعي، الكتابي، والأدائي)، والتفكير النقدي، وإرشاد الزملاء، وإدارة المشاريع - المهارات المكتسبة والصعبة التي يمكن للطلاب دمجها في نطاق مجموعة متنوعة من النتائج المهنية.

علوم الاقتصاد

هذه الدراسة تمكن الطلاب من اكتساب خبرات للتنبؤ بالظروف الاقتصادية، وتقدير التوجهات واستخدام النظرية الاقتصادية للمساعدة في فهم كيفية تصرف المستهلكين والشركات والحكومات. سيقوم الطلاب بتنمية مزيج فريد من المهارات التجارية التحليلية والتطبيقية، يؤهلهم لمستويات الإدارة العليا، والبحث ومهن الخدمة العامة.

University of Kentucky - image gallery 5

التصنيفات

من أفضل الجامعات من حيث الطلاب الأجانب وفقًا لمجلة يو إس نيوز آند وورلد ريبورت لعام 2018، ويتم إدراج جامعة كنتاكي بانتظام بين العديد من فئات "أفضل" أو "أهم" من قبل المنشورات أو المنظمات الوطنية، بما في ذلك 25 برنامجًا مصنَّفًا ضمن أفضل 20 في الولايات المتحدة. فيما يلي بعضًا من  التصنيفات الوطنية التي حصلت عليها الجامعة:

صنفت مجلة يو إس نيوز آند وورلد ريبورت لعام 2018 جامعة كنتاكي:

  • الترتيب العام
    1. رقم 133 بين الجامعات الوطنية
    2. رقم 63 بين الكليات العامة العليا
    3. رقم 324 بين أفضل الجامعات العالمية
  • أفضل تصنيف جامعة عالمية لـ
    1. رقم 94 في علوم الصيدلة والسموم
    2. رقم 97 في علم الأحياء الدقيقة
    3. رقم 150 في علم النبات والحيوان
    4. رقم 156 في علم الأعصاب والسلوك
    5. رقم 171 في العلوم الزراعية
    6. رقم 189 في الطب النفسي/علم النفس
  • أفضل برامج البكالوريوس
    1. رقم 99 في أفضل برامج الهندسة الجامعية
  • أفضل برامج الدراسات العليا
  1. رقم 6 في الصيدلية
  2. رقم 4 في المالية العامة والميزنة
  3. رقم 46 بين أفضل الكليات التعليمية
  4. رقم 89 بين أفضل كليات إدارة الأعمال
  5. رقم 90 في العلوم البيولوجية
  6. رقم 97 بين أفضل كليات الهندسة
  7. رقم 125 ماجستير إدارة أعمال بدوام جزئي
University of Kentucky - image gallery 6

كيفية التقدم?

يجب على المتقدمين الجدد (السنة الأولى) تقديم ما يلي:

  • طلبات الالتحاق: طلب جامعة كنتاكي للقبول في مرحلة البكالوريوس أو الطلب العام
  • رسوم معالجة الطلب لا ترد: دفع 60 دولارًا أمريكيًا عبر الإنترنت عند إرسال الطلب الإلكتروني للقبول أو إرسال شيك بالبريد مع ذكر هوية مقدم الطلب لدى مكتب القبول بمرحلة البكالوريوس. 

نسخة من جواز السفر الخاص بك

  • الشهادات الرسمية باللغة الإنجليزية: يجب أن تعكس هذه الشهادات درجات ستة فصول دراسية على الأقل من الدراسة بالمدرسة الثانوية ويجب أن تكون باللغة الإنجليزية. إذا كان الطلاب من خريجي المدارس الثانوية، يجب عليهم تقديم نسخة رسمية كاملة، بما في ذلك تاريخ التخرج.
  • كشف حساب مصرفي: يظهر رصيدًا بمبلغ 42500 دولار أمريكي للفترة 2017-2018
  • نموذج ضمان الجهة الراعية: تنزيل ملف pdf من هنا.
  • درجات TOEFL/IELTS: شرط إجادة اللغة الإنجليزية لطلاب البكالوريوس هي الحصول على 71 درجة في اختبار TOEFL على الإنترنت أو 6.0 درجات ي اختبار IELTS. يجب إرسال هذه الدرجات مباشرةً من مركز الاختبار.

ملحوظة: يمكن عرض القبول المشروط على الطلاب الذين لا يستوفون شرط إجادة اللغة الإنجليزية ويمكن للطلاب إكمال هذه المتطلبات في مركز جامعة كنتاكي للغة الإنجليزية كلغة أجنبية (ESL)

University of Kentucky - image gallery 7

التمويل والمنح

تقدم الجامعة العديد من المنح الدراسية للطلاب الأجانب، بما في ذلك

  • منحة سفير الطلاب الأجانب الدراسية

هذه المنح الدراسية تنافسية ومتجددة تتراوح بين 3000 دولار وتخفيضًا بقيمة 50% من الرسوم الدراسية. تتطلب طلبًا منفصلاً، بما في ذلك خطاب توصية ومقال من صفحة واحدة تصف كيف يمكن أن تكون بمثابة سفيرًا للطلاب بالجامعة، فضلاً عن أي تجارب لديك في القيادة والتطوع. الموعد النهائي للتقديم: 15 فبراير

  • بلوجراس سبيريت      

يتم توفير هذه المنحة الأكاديمية للطلاب الذين حصلوا على 25 درجة في اختبار ACT أو 1200 درجة في اختبار SAT و3.00 درجات متوسط درجات أكاديمية تراكمي (GPA) غير مرجح. سيحصل الطلاب على مبلغ يبدأ من 8000 دولار أمريكي، مع توفير تمويل إضافي للطلاب الجديرين. الموعد النهائي للتقديم: 1 ديسمبر

  • منحة وليام سي باركر الدراسية للتنوع     

تعتبر منحة وليام سي باركر للتنوع منحة تنافسية، ويمكن الجمع بينها وبين المنح الدراسية الأخرى. ليس هناك أي استمارات إضافية مطلوبة لهذه المنحة الدراسية. الموعد النهائي للتقديم: 1 ديسمبر

وتشمل المعايير 2.50 درجة متوسط درجات أكاديمية تراكمي (GPA) غير مرجح ومقال ومساهمة في التنوع. تختلف قيم الجائزة وفقًا للمعايير الجديرة بالتقدير.

close