New Paltz Logo
Apply Now
State University of New York At New Paltz - image gallery 1

نظرة عامة

تقع جامعة ولاية نيويورك في نيو بالتز (نيو بالتز) في وادي هودسون ذي المناظر الخلابة في منتصف الطريق ما بين ألباني ومدينة نيويورك، وهي جامعة تختار بعناية فائقة ما تقدمه، وتقدم برامج بكالوريوس ودراسات عليا في ظل بيئة متنوعة ومحفزة وداعمة.

في عام 2017 - 2018، صنفت مجلة فوربس نيو بالتز في المركز 95 بين أفضل الجامعات الأمريكية وبين أفضل 25% من الجامعات الأمريكية وفقًا لتصنيفات وول ستريت جورنال وتايمز للتعليم العالي، وتم تصنيفها في "برينستون ريفيو" باعتبارها واحدة من "أفضل 229 كلية وجامعة في الشمال الشرقي".

وهناك طلاب أجانب من أكثر من 50 دولة مختلفة، حيث تشتهر نيو بالتز بعلوم الحاسب والهندسة الكهربائية وعلم النفس وإدارة الأعمال وماجستير إدارة الأعمال، بالإضافة إلى برامج الفنون الجميلة والفنون المسرحية، مع ثلاثة مسارح شهيرة ومتحف صمويل دورسكي للفنون، وهو مجاني للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وفي الحرم الجامعي، يمكن للطلاب الاستفادة من أكثر من 800 فرصة قيادية في أكثر من 200 نادي وجمعية، بالإضافة إلى 15 فريقًا رياضيًا من فرق رياضات الدرجة الثالثة التابعة للجمعية الوطنية للرياضيات الجماعية (NCAA). ويضم الحرم الجامعي الرئيسي اثني عشر مبنىً أكاديميًا ومركزًا صحيًا ومرافق رياضية شاملة تشمل أنشطة اللاكروس والعدو الريفي والهوكي والبيسبول والسباحة وكرة القدم والكرة الطائرة.

وهناك 14 مبنىً سكنيًا مشتركًا في حرم نيو بالتز تسمح للطلاب بالاختيار من بين مجموعة متنوعة من خيارات المعيشة، بما في ذلك مجتمع المعيشة والتعليم، حيث يمكن للطلاب العيش في عنابر سكن الطلاب مع الآخرين الذين يسعون لممارسة مهاراتهم في اللغة الثانية.

رابطة الخريجين هي شبكة زاخرة تضم 60 ألف خريج من الولايات المتحدة وأنحاء العالم

State University of New York At New Paltz - image gallery 2

حدث مؤخرًا

تفتخر جامعة ولاية نيويورك في نيو بالتز بتأييدها حملة #YouAreWelcomeHere ويسعدها أن تقدم لاثنين من طلاب البكالوريوس الأجانب منحة دراسية قابلة للتجديد على شكل 50% خصم على الرسوم الدراسية (ما يصل إلى 8325 دولارًا أمريكيًا سنويًا) بدءًا من خريف 2019.

تهدف منحة #YouAreWelcomeHere الدراسية إلى تكريم الطلاب الأجانب الموهوبين الذين لديهم شغف لتعزيز فهمهم للثقافات المختلفة.

حتى يكون الطلاب مؤهلين للحصول على هذه المنحة، يتعين عليهم:

  • أن يتقدموا للالتحاق ببرنامج البكالوريوس في السنة الأولى في جامعة ولاية نيويورك في نيو بالتز.
  • أن يكونوا خريجي مدرسة ثانوية من خارج الولايات المتحدة.
  • أن يكون لديهم اهتمام بتعزيز التعلم والتبادل بين الثقافات، وتقديم ما يثبت ذلك.
  • استيفاء معايير القبول والالتزام بالموعد النهائي للتقديم الذي تحدده جامعة ولاية نيويورك في نيو بالتز.
  • تقديم ما يثبت توفر الموارد المالية لسدد الرسوم التي لا تغطيها المنحة الدراسية. 

للتقديم للحصول على المنحة، يجب على الطلاب اتباع الخطوات التالية:

  • التقديم على الإنترنت للالتحاق بأحد برامج البكالوريوس بجامعة ولاية نيويورك في نيو بالتز عبر CommonApp قبل 1 فبراير 2019.
  • تقديم وثائق القبول التالية مع الطلب: رسوم الطلب وكشف حساب شخصي وخطاب توصية ونسخ رسمية من الشهادات والدرجات. يوصى بتقديم ما يلي، ولكنه غير إلزامي: نتائج اختبار SAT أو TOEFL 80 أو IELTS 6.5.
  • استكمال نموذج طلب المنحة المكون من صفحة واحدة وإرساله بالبريد الإلكتروني في موعد أقصاه 1 فبراير 2019.
  • إرسال مقطع فيديو مدته 2-5 دقائق أو مقالة من 500 إلى 1000 كلمة إلى فريق القبول الدولي في موعد أقصاه 1 فبراير 2019، يحدد فيه الطلاب تطلعاتهم لإجراء المشاريع أو العمل أو إجراء الأبحاث أو غيرها من التجارب التي من شأنها تعزيز التعلم بين الثقافات.
  • إذا حصل الطلاب على المنحة، يجب عليهم تأكيد تسجيلهم في جامعة ولاية نيويورك في نيو بالتز في موعد أقصاه 1 أبريل 2019 بدفع مبلغ 250 دولارًا كدفعة قبل التسجيل إلى مكتب القبول بجامعة ولاية نيويورك في نيو بالتز.

لمزيد من المعلومات وللحصول على استمارة طلب الحصول على المنحة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني أو الاتصال بممثل الجامعة بالنقر على زر  "الاتصال بالجامعة" باللون الأخضر في هذه الصفحة.

State University of New York At New Paltz - image gallery 3

برنامج دراسة اللغة الإنجليزية

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة ولاية نيويورك في نيو بالتز

تأسس برنامج هاجرتي للغة الإنجليزية (HELP) في عام 1979، وقد ساعد المئات من الطلاب على تحقيق أهدافهم التعليمية الأكاديمية والمهنية والشخصية. وبفضل الشهرة الممتازة التي يحظى بها المدرسون، وأساليب تعليم اللغة الإبداعية، يحصل الطلاب على اهتمام ورعاية بكل طالب على حدة، هذا إلى جانب تبادل الخبرات الثقافية.

يقدم البرنامج أربعة مستويات، من المبتدئ إلى ما قبل الأكاديمي، وكل منها مصمم ليلائم احتياجات الطلاب اللغوية في القراءة والكتابة والاستماع والتحدث والنطق. ولمساعدة الطلاب على تحقيق أقصى استفادة من البرنامج، يقدم برنامج هاجرتي للغة الإنجليزية أيضًا رحلات وأنشطة ثقافية، وشركاء محادثة، وإرشادًا، وتقديم المشورة، والعديد من الموارد في الحرم الجامعي. ويلتقي الطلاب في البرنامج أيضًا بالعديد من الطلاب من بلدان مختلفة؛ ففصولهم الدراسية تكون مثل الأمم المتحدة - والتي يمكن للطلاب زيارتها حتى أثناء دراستهم هناك، حيث تقع مدينة نيويورك على بعد 90 دقيقة فقط.

رسوم دورات اللغة الإنجليزية

  • برنامج صيفي لمدة 3 أسابيع - 7 يونيو - 29 يونيو، 2018 - رسوم الفصل الدراسي: 1600 دولار
  • برنامج صيفي لمدة 5 أسابيع - 5 يوليو - 10 أغسطس، 2018 - رسوم الفصل الدراسي: 2400 دولار
  • صل الخريف من 16 أسبوعًا - 21 أغسطس - 20 ديسمبر، 2018 - رسوم الفصل الدراسي: 5400 دولار

 

State University of New York At New Paltz - image gallery 4

الأقسام

تضم جامعة ولاية نيويورك في نيو بالتز ستة كليات أكاديمية…

كلية إدارة الأعمال

تعد كلية إدارة الأعمال عضوًا معتمدًا في جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB)، وهو امتياز تحصل عليه فقط أفضل 5 في المائة من كليات إدارة الأعمال في جميع أنحاء العالم.

كلية التربية والتعليم

توفر أحدث الفصول الدراسية ومركزًا موسعًا لمواد المناهج ومركزًا للقراءة والكتابة في الكلية يقدم للطلاب مجموعة من الفرص للتعاون مع أعضاء هيئة التدريس وربط النظريات بالسياسات والممارسات.

الفنون الجميلة والمسرحية

يتم تدريس برامج معتمدة على المستوى الوطني في تعليم الفنون، وتاريخ الفن، واستوديو الفن، والموسيقى، وفنون المسرح بواسطة أعضاء هيئة تدريس متفانين، ينقلون للطلاب خبراتهم الطويلة ومعرفتهم البارزة في مجال العمل الإبداعي والتمثيل.

كلية العلوم والفنون الحرة

تضم كلية الفنون والعلوم الحرة 17 قسمًا وبرامج متعددة التخصصات، وتقدم أحد عشر منهجًا دراسيًا متعدد التخصصات من جميع الكليات الخمس، والتي تتيح للطلاب اكتساب المعرفة والمهارات الفريدة من نوعها في مجال الفنون الحرة.

كلية العلوم والهندسة

ينتج عن التعاون بين الفن والهندسة خبراء في التصميم ثلاثي الأبعاد للشركات ورجال الأعمال، في حين تركز الدراسة الصارمة في الرياضيات والعلوم والهندسة على حل المشكلات والتفكير الإبداعي والعمل الجماعي.

كلية الدراسات العليا في نيو بالتز

تقدم الكلية للطلاب خيارات للدراسات العليا في ماجستير علوم الحاسب وماجستير الهندسة الكهربائية وماجستير إدارة الأعمال وماجستير تدريس اللغة الإنجليزية لغير المتحدثين بها وماجستير اللغة الإنجليزية وماجستير العلاج بالموسيقى وماجستير الفنون الجميلة وغيرها.

تفضل بزيارة موقع الويب جامعة ولاية نيويورك في نيو بالتز للحصول على معلومات تفصيلية عن برامج الدراسات العليا.

State University of New York At New Paltz - image gallery 5

شروط الالتحاق

يتعين على الطلاب الأجانب استيفاء شروط إجادة اللغة الإنجليزية، وهناك عدة طرق لتقديم ما يثبت ذلك للقبول.

تقدم جامعة ولاية نيويورك في نيو بالتز قبولًا مشروطًا لكل من طلاب البكالوريوس وطلاب الدراسات العليا من خلال خيار البرنامج التمهيدي للغة الإنجليزية الخاص بها في برنامج هاجرتي للغة الإنجليزية في الحرم الجامعي. وهذا يعني أن الطلاب غير مطالبين باجتياز اختبار IELTS أو TOEFL للقبول، بل يمكن قبولهم بشكل مشروط بناءً على الدراسات الأكاديمية التي أتموها وشروط التقديم الأخرى. تشترط برامج الدراسات العليا الخاصة بتدريس اللغة الإنجليزية لغير المتحدثين بها  والأدب الإنجليزي اختبار IELTS 7 أو اجتياز اختبار TOEFL على الإنترنت 90، ولا يتوفر خيار القبول المشروط لهذين البرنامجين.

ويخضع الطلاب الذين يتم قبولهم بشكل مشروط لاختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية أثناء البرنامج التوجيهي عندما يصلون للجامعة. وإذا كان الطلاب حاصلين على أقل من 6.5 رجة في اختبار IELTS أو 80 درجة في اختبار TOEFL على الإنترنت في اللغة الإنجليزية، فحينئذ يبدأون بدورات اللغة الإنجليزية المكثفة، ودورات اللغة الإنجليزية الأكاديمية (للحصول على ساعات أكاديمية معتمدة) عندما يصلون إلى المستوى 4 من البرنامج. وهذا يؤهلهم للبيئة الجامعية الأمريكية. وبمجرد الانتهاء من البرنامج، يقوم الطلاب بالتسجيل ومتابعة دراسة البكالوريوس أو الدراسات العليا.

وبينما لا يُشترط على طلاب البكالوريوس الأجانب تقديم نتائج اختبار SAT للقبول، إلا أن معظم طلاب الدراسات العليا سيحتاجون إلى اجتياز اختبار GRE أو GMAT. وبالنسبة إلى برنامج ماجستير إدارة الأعمال، يجب على الطلاب الحصول على إما 450 درجة في اختبار GMAT، أو 300 درجة في اختبار GRE. وبالنسبة إلى برنامج ماجستير علوم الحاسب، يجب على الطلاب الحصول على ما لا يقل عن 151 درجة في القسم الكمي من اختبار GRE. وبالنسبة إلى برنامج ماجستير الهندسة الكهربائية، يجب على الطلاب الحصول على ما لا يقل عن 156 درجة في القسم الكمي من اختبار GRE.

المزيد من المعلومات عن قبول الطلاب الأجانب…

State University of New York At New Paltz - image gallery 6

التمويل والمنح

على الرغم من أن جامعة ولاية نيويورك في نيو بالتز لا تقدم منحًا دراسية على مستوى دراسات البكالوريوس، إلا أنه تم تصنيفها في عام 2017-2018 من قبل AffordableColleges.com في المركز 25 من بين أكثر 50 جامعة حكومية في الولايات المتحدة تتميز بأسعار مناسبة. وبالنسبة لطلاب الدراسات العليا، هناك عدد من فرص المنح الدراسية، بما في ذلك منح تعيينات المعيدين ومنحة ماجستير إدارة الأعمال وزمالة الهندسة الكهربائية وتخفيض الرسوم الدراسية لتصبح مثل رسوم الطلاب الأمريكيين لجميع الطلاب الذين تم قبولهم في برنامج ماجستير الفنون الجميلة.

وقد صنفت برينستون ريفيو جامعة ولاية نيويورك في نيو بالتز كواحدة من كليات وجامعات الولايات المتحدة الأمريكية "الأفضل من حيث القيمة" وأدرجتها ضمن أفضل 75 جامعة حكومية للتعليم العالي بنظام الأربع سنوات.  كما صنّفت مجلة كيبلينجرز بيرسونال فاينانس الكلية بين أفضل 100 كلية في الولايات المتحدة الأمريكية، كما صنفت مجلة يو إس نيوز آند وورلد ريبورت نيو بالتز في المرتبة الرابعة بين أفضل الجامعات الإقليمية في المنطقة الشمالية من الولايات المتحدة الأمريكية من حيث برامج البكالوريوس والماجستير.

State University of New York At New Paltz - image gallery 7

التسهيلات

السكن والإقامة

تضم جامعة ولاية نيويورك في نيو بالتز أماكن سكن في عنابر سكنية مشتركة لطلاب البكالوريوس متاحة لجميع طلاب سنوات الدراسة الأربع.

وهناك 14 مبنىً سكنيًا مشتركًا في الحرم الجامعي.  ويتيح ذلك للطلاب الاختيار من بين مجموعة متنوعة من خيارات السكن، بما في ذلك الوحدات المصممة على طراز الردهة أو الجناح، أو السكن الجماعي الخاص.

وجميع مباني السكن مختلطة. ويقدم كل مبنى سكني عددًا من المرافق والخدمات للطلاب، بما في ذلك غرفة غسيل وكي واجهزة كمبيوتر وصالة اجتماعات رئيسية لاجتماعات وأنشطة الحكومة وصالة للدراسة.  وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي كل مبنى أيضًا على صالة تلفزيون واحدة على الأقل ومطبخ صغير وميكروويف يمكن لجميع المقيمين في السكن استخدامه.

وهناك ثلاثة مجمعات سكنية في حرم نيو بالتز: مجمع باركر ومجمع هاسبروك والمجمع الجنوبي.

مرافق أخرى في الحرم الجامعي

يوجد أيضًا اتحاد طلاب في الحرم الجامعي ومكتبة وصالة ألعاب رياضية مجهزة بالكامل ومركز صحي ومركز لخدمات المشورة ومركز صحي ومطاعم ومجمعات مطاعم ومحل لبيع الكتب ومتحف ومسرح ومركز للفنون الجميلة وغيرها.

close