Student Working at a computer

Application Checklist

St. John's University - image gallery 1

نظرة عامة

تعتبر جامعة سانت جون جامعة خاصة في نيويورك، ولها فروع في كوينز وستاتن آيلاند ومانهاتن. كما يوجد مركز دراسات عليا في لونج آيلاند في هوبوج، ومراكز أكاديمية في روما وإيطاليا وباريس، فرنسا. وتقدم الجامعة أكثر من 100 برنامج دراسي في مجالات إدارة الأعمال، والتعليم، والعلوم الصيدلانية والصحية، والدراسات الاحترافية في الفنون الحرة والعلوم، وغيرها من التخصصات المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM).

ويستفيد طلاب الجامعة من إقامة علاقات مهنية في نيويورك، فحصل العديد منهم على دورات تدريبية أثناء دراستهم في منظمات عالمية مثل إستي لودر، وإم تي في، وفايزر وتايم انك، وهناك أيضًا مجموعة مخصصة من المستشارين لدعم الطلاب في مرفق خدمات الوظائف التابع للجامعة، والذي يقدم المساعدة في كل شيء يتعلق بالمهارات الوظيفية والتدريب وتقديم المشورة بشأن كتابة السير الذاتية.

وتتميز مدينة نيويورك بالوسائل الترفيهية التي يستمتع بها الطلاب على مدار الساعة، بدءًا من المتنزهات الشهيرة ومرورًا بالمتاحف الفنية ذات الصيت العالمي ووصولًا إلى المعالم الرئيسية وعروض برودواي والألعاب الرياضية. كما يوجد الكثير من المقاهي والمطاعم التي تقدم مأكولات من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى خيارات أخرى لا حصر لها.

وفي الحرم الجامعي الرئيسي في كوينز، تضم المرافق الحديثة مكتبة تحتوي على 1.7 مليون كتاب ومركز رياضي ومركز دانجيلو المؤلف من خمسة طوابق بها قاعة طعام وغرف ألعاب ونادٍ.

وعبر المواقع المختلفة، يشارك الطلاب في النوادي والجمعيات الخارجة عن المناهج الدراسية، والتي تتراوح من مجموعات المسرح والفرق الموسيقية إلى صحيفة الطلاب والمحطة الإذاعية. كما تشتهر الجامعة بفرقها الرياضية الحائزة على جوائز، كفريق كرة السلة وكرة القدم والبيسبول والمبارزة.

ولما كان من المهم بالنسبة للجامعة أن ترعى جميع طلابها خلال فترة الدراسة، فقد قدمت لهم مجموعة واسعة من الدعم، بما في ذلك خدمات تقديم المشورة، والمركز الصحي، ومساعدة ذوي الإعاقة، وسلامة الحرم الجامعي على مدار الساعة، وفرص التمويل للتعليم الكامل.

St. John's University - image gallery 2

ما الجديد

على مدى العامين الماضيين، تم إدخال العديد من التحسينات التكنولوجية على الفصول الدراسية في جميع أنحاء فروع جامعة سانت جونز في كوينز وستاتن آيلاند ومانهاتن. فتم تطوير 80% من الفصول الدراسية المخصصة للأغراض العامة، ويتم التركيز الآن على التقنيات الأكاديمية الناشئة وبيئات التعلم الأكثر تخصصًا، ذات موارد الفصول الدراسية المخصصة لمختلف التخصصات. ومن الأمثلة الرئيسية على ذلك تقنية حفظ المحاضرات، التي تتيح لأعضاء هيئة التدريس تسجيل المحاضرات في الفصول الدراسية وإتاحتها للطلاب رقميًا بعد ذلك. كما توجد أدوات للعرض اللاسلكي، مثل أجهزة تليفزيون أبل، التي يمكن للطلاب استخدامها لعرض المحتوى من أجهزتهم المحمولة على شاشات العرض في الفصل الدراسي.

كما تعمل صالة "بينت هول" الرائعة التي تم تجديدها حديثًا، والتي تعتبر موطنًا لكلية بيتر جيه توبين لإدارة الأعمال، على تعزز التفاعل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتسهم في نجاح الطلاب من خلال توفير بيئات تعلم مرنة. حيث يضم المبنى مختبرًا ماليًا بتقنية متطورة ومركز خدمات مهنية.

التأثير على عروض الدورات التدريبية

بفضل التطورات التكنولوجية المهمة في الجامعة أصبح من الممكن تقديم دورات تدريبية مبتكرة، مثل دورات الطباعة ثلاثية الأبعاد التي يقوم فيها الطلاب بتصميم شعارات مخصصة للتدريب مع الشركات. وتُقدَّم دورات إضافية في الفنون وتصميم المجوهرات وألعاب الأطفال وصنع الطوابع والتسويق والتصوير الفوتوغرافي، وكلها مدعومة بالتكنولوجيا المحسنة.

كما توجد دورة تدريبية تجريبية باستخدام الواقع الافتراضي (VR) في طور الإعداد في كلية الصيدلة والعلوم الصحية، سيقوم الطلاب فيها بفحص جسم الإنسان عمليًا. ويستفيد قسم الفنون والتصميم أيضًا من تقنية الواقع الافتراضي في تدريس النحت الرقمي.

St. John's University - image gallery 3

جودة التدريس

يمثل أعضاء هيئة تدريس جامعة سانت جون المرموقين، الحاصل 90 بالمائة منهم على درجات علمية متقدمة، أحد الأسباب التي تجعل الطلاب يتدفقون من كل حدب وصوب إلى الجامعة للحصول على المعرفة والمهارات اللازمة للتميز في حياتهم المهنية. وقد حصل العديد من هؤلاء الأعضاء على مراتب شرف أكاديمية عليا، تشمل جوائز فولبرايت جوجنهايم وجائزة برينستون ريفيو "لأفضل 300 أستاذ" في أمريكا. كما يساعد الأساتذة ذوو المؤهلات العالية والخبرات الواسعة الطلاب على إقامة علاقات مهمة والفوز بجوائز قيِّمة والحصول على منح دراسية رفيعة المستوى وصقل مهاراتهم.

وتبلغ نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس في جامعة سانت جون 17: 1، مما يعني أنها مجهزة تجهيزًا جيدًا لتزويد طلاب البكالوريوس والدراسات العليا بالتشجيع والاهتمام الفردي الذي يحتاجونه لتطوير قدراتهم الأكاديمية وتحقيقها بشكل كامل. ويشارك معظم أعضاء هيئة التدريس بنشاط في ميادين العمل، ويطبقون أبحاثهم الميدانية في الفصل الدراسي بقدر ما يستطيعون، حتى يتمكن الطلاب من الاستفادة من قوة شبكاتهم الأكاديمية والمهنية، والتعلم من التطبيقات الحديثة المتعلقة بمجال دراستهم.

مركز التدريس والتعلم

يعمل مركز سانت جون للتدريس والتعلم بنشاط على تعزيز إنجازات هيئة التدريس الموقرة على نطاق واسع في نيويورك وأوروبا. كما يقدم المركز برامج ويوفر فرصًا لأعضاء هيئة التدريس من أجل تعزيز مهاراتهم التعليمية باستمرار.

St. John's University - image gallery 4

الكليات

كلية سانت جون للفنون الحرة والعلوم

تقدم كلية الفنون الحرة والعلوم للطلاب برنامجًا تمهيديًا في التحليل والتفكير النقدي وحل المشكلات. كما تقدم الكلية أكثر من 30 تخصصًا أساسيًا و40 تخصصًا فرعيًا لطلاب البكالوريوس، وأكثر من 20 برنامج شهادة علمية للدراسات العليا.

كلية التربية

تقدم كلية التربية دورات تدريبية في ثلاثة أقسام، وتتمتع بسجل حافل من الوظائف التي يحصل عليها الطلاب بعد التخرج.

كلية بيتر جيه توبين لإدارة الأعمال

توفر كلية بيتر جيه توبين لإدارة الأعمال للطلاب السبل اللازمة لفهم متعدد الوظائف لممارسات الأعمال والمنظورات العالمية. كما يتعلم الطلاب من أساتذة ذوي خبرات تجارية متنوعة دوليًا. حيث إن الكثير من أعضاء هيئة التدريس يعملون كمستشارين لشركات متعددة الجنسيات.

كلية الصيدلة والعلوم الصحية

تزود كلية الصيدلة والعلوم الصحية الطلاب بالمهارات والتدريبات الذي يحتاجونها لتلبية المطالب الحالية والمستقبلية من الصيادلة وعلماء المختبرات السريرية وعلماء السموم والتقنيين الإشعاعيين.

كلية الدراسات المهنية

تسعى كلية الدراسات المهنية إلى ترسيخ القواعد وغرس مجموعة من المهارات في طلابها نظرًا لارتفاع الطلب على مجال دراستهم. وتساعد الموارد الموجودة في الجامعة، مثل الجريدة الرسمية ومركز الإذاعة والتلفزيون التعليمي ومختبرات تحرير الكمبيوتر والفيديو، الطلاب على اكتساب خبرات عملية قوية.

كلية الحقوق

تخرج من كلية الحقوق الكثير من المحامين المتميزين على مدى تاريخها الطويل. وتوفر الكلية، بالتضافر مع مجتمعها الطلابي الحالي متعدد الخلفيات، أسسًا في التفكير والكتابة والمهارات والأخلاق القانونية. ويمكن للطلاب التسجيل في المواد الدراسية المتطورة التي ستساعدهم على النجاح في المهن العالمية والتكنولوجية المعاصرة.

المزيد عن الكليات...

St. John's University - image gallery 5

شروط الالتحاق

يجب على المتقدمين لجامعة سانت جون تقديم سجلات درجاتهم الأكاديمية الرسمية باللغة الأصلية، إذا لم تكن الإنجليزية هي اللغة الرسمية لبلدهم، مع تقديم ترجمة إنجليزية رسمية. ويجب أن تحتوي تلك السجلات على نتائج الاختبارات الرسمية من مجلس الاختبارات أو هيئة اختبارات مقبولة مثل البكالوريا الدولية.

ويجب على طلاب الدراسات العليا تقديم سجلات درجاتهم الرسمية الجامعية وما بعد الثانوية، بالإضافة إلى شهادات الدرجات العملية أو الدبلومات. كما يجب على من حضروا في إحدى الجامعات الدولية أو من كانت سجلاتهم الأكاديمية بلغة أخرى غير الإنجليزية وكانت غير معتمدة من الولايات المتحدة تقديم تقييم اعتماد أجنبي يحتوي على ما يعادل التقديرات والدرجات الأمريكية.

إجادة اللغة الإنجليزية

يجب على المتقدمين إثبات إجادتهم للغة الإنجليزية من خلال تقديم نتائج اختبارات اللغة الإنجليزية المعترف بها عالميًا مثل TOEFL أو IELTS. ويجب على المتقدمين للحصول على درجة البكالوريوس في العلوم الأكتوارية أو البصريات الحيوية أو الصيدلة (دكتوراه في الصيدلة) أو علم أمراض النطق واللغة وعلم أمراض السمع أو برامج مدتها ثلاث سنوات، وعلى الذين يرغبون في الحصول على منحة دراسية أكاديمية تقديم درجاتهم في اختبار القدرات الدراسية (SAT). ويُرجى العلم بأنه يتم إعفاء الطلاب الحاصلين على 80 درجة أو أكثر في اختبار TOEFL (اختبار عبر الإنترنت) أو 6.5 درجة أو أكثر في IELTS من الخضوع لاختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL).

المزيد حول شروط الالتحاق...

St. John's University - image gallery 6

الحياة الدراسية

حرم ستاتين آيلاند الجامعي

تُتاح الفرصة لطلاب حرم ستاتين آيلاند الجامعي للمشاركة في أنشطة الحرم الجامعي طوال حياتهم المهنية داخل الجامعة. وتضمن أنشطة الحرم الجامعي عدم الشعور بأي لحظة مملة أبدًا.

كما تُتاح الفرصة للطلاب للمشاركة في العديد من الفعاليات واسعة النطاق التي تقام في الحرم الجامعي، مثل معرض الأنشطة وحفلات الشواء التي تقام في بداية العام ونهايته وكرنفال الشتاء وليالي الجوائز. حيث توفر هذه الفعاليات منصة رائعة وأرضية ثابتة للطلاب للتواصل مع أعضاء هيئة التدريس.

كما يوجد أكثر من 40 ناديًا طلابيًا ومنظمة طلابية في حرم ستاتن آيلاند الجامعي يمكن للطلاب الانضمام إليها حسب اهتماماتهم - وهذه الأندية تدعم الأكاديميين والخدمات والثقافة والفنون المسرحية والسياسة وجمعيات الشرف والمنشورات الإعلامية والطلابية وغيرها من الاهتمامات الخاصة.

ويمكن لأولئك الذين يحبون الرياضة المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة الداخلية، بما في ذلك الكرة الطائرة وكرة القدم وكرة السلة وكرة البيسبول. كما يمكن لعشاق اللياقة البدنية الاستفادة من أحدث المعدات والدروس المجانية في الملاكمة واليوجا في مركز اللياقة البدنية.

وعلاوة على ذلك فإن الموقع رائع أيضًا - رحلة مجانية لمدة 20 دقيقة عبر خليج نيويورك تجلب الطلاب إلى منطقة مانهاتن السفلى الجذابة.

حرم كوينز الجامعي

يوفر حرم كوينز الجامعي، الذي تبلغ مساحته 100 فدان تقريبًا، بيئة جامعية تقليدية تشتمل على مروج واسعة ومبانٍ حجرية أنيقة وقاعات إقامة طلابية حديثة جدًا. ومن أهم المعالم الرئيسية للحرم الجامعي أبنية المختبرات والفصول الدراسية المزودة بتقنيات متطورة والمكتبة التي تضم 1.7 مليون مجلد والمرافق الرياضية الحديثة.

كما يمكن للطلاب في كوينز الاختيار من بين 180 ناديًا ومنظمة طلابية، والاستمتاع بالتسوق والمطاعم الفاخرة داخل أروقة الحرم الجامعي.

المزيد حول الحياة في الحرم الجامعي...

St. John's University - image gallery 7

السكن والإقامة

تساعد جامعة سانت جون الطلاب على إيجاد السكن المناسب، سواء داخل الحرم الجامعي أو خارجه. حيث تتوافر مجموعة متنوعة من خيارات السكن، تشمل قاعات تقليدية، وقاعات على طراز الأجنحة، وقاعات على طراز الشقق. كما تشمل جميع الغرف كابلًا أساسيًا ومرافق عامة وخدمة واي فاي دون أية تكلفة إضافية.

الطلاب الجدد

عادةً ما يتم تخصيص مساكن تقليدية أو مساكن على غرار الأجنحة للطلاب الجدد. ويُوصى الطلاب الجدد بالبقاء في السكن الطلابي داخل الحرم الجامعي، ما لم يكونوا قد أجروا ترتيبات مناسبة لسكن خارجي معتمد من قريب أو وصي.

ويجب على الطلاب إخطار الجامعة في أقرب وقت ممكن بأنهم يريدون العيش في الحرم الجامعي من خلال تقديم طلب عبر الإنترنت.

طلاب الدراسات العليا

يحصل طلاب الدراسات العليا الأجانب على السكن الجامعي على أساس من يأتي أولاً يُخدم أولاً. ويُطلب منهم إبلاغ مكتب القبول برغبتهم في السكن الجامعي في أقرب وقت.

خيارات السكن خارج الحرم الجامعي

تنصح جامعة سانت جون طلابها بخدمة Jump Off Campus (السكن خارج الحرم الجامعي) المجانية حرصًا منها على مساعدتهم على إيجاد سكن خارج الجامعة.

المزيد حول السكن والإقامة

close