The Evergreen State College - image gallery 1

نظرة عامة

صنفت كلية ولاية إيفرجرين، التي تقع في مدينة أولمبيا، واشنطن، واحدة من الكليات التعليمية الرائدة، وحصلت الكلية على الترتيب الأول ككلية إبداعية في أمريكا الغربية. بالإضافة إلى ذلك، رسومها الجامعية هي الأقل مقارنة بأي كلية جامعية في واشنطن.

وتدرس الكلية عدداً كبيراً من تخصصات البكالوريوس والدراسات العليا، وحصلت على ترتيب ثالث أفضل كلية جامعية تدرس برامج الماجستير في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقاً لمجلة واشنطن الشهرية.

وهناك مجموعة من المساعدات المالية المتاحة، حيث يحصل 67% من الطلاب على المساعدات المالية. ويحصل 90% من الطلاب على وظائف مرموقة بعد سنة من التخرج من الكلية. وهناك فرصة لحضور برامج تدريبية خلال الدراسة في الكلية، مما يسمح للطلاب باكتساب خبرة عملية، وبناء علاقات مفيدة لمستقبلهم الوظيفي.

حرم الكلية محاط بأكثر من 1000 فدان من الأشجار، ويقع بالقرب من مزرعة عضوية، وشاطئ عذب يوفر للطلاب فرصة رائعة لمشاهدة قناديل البحر خلال الليل. وتشمل المرافق الجامعية المتاحة صالة رياضية، وبركة سباحة، وأستوديو صوتي، ومكتبة جامعية تحتوي على مجموعة كبيرة من الكتب.

هناك أكثر من 70 نادياً وجمعية طلابية متاحة للطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية، ومن هذه الجمعيات: الجمعية الفلكية، ونادي تعلم الرقص. وهناك أيضاً مجلس اتحاد الطلاب الفعال، الذي يديره مجموعة من الطلاب المنتخبين.

مدينة أولمبيا هي من المدن المثالية للطلاب للدراسة فيها، حيث تتوفر الكثير من الأنشطة للطلاب. المدينة محاطة بالبحيرات، والجبال، والغابات، والمحيط الهادئ، ويمكن للطلاب الاستفادة من الأنشطة الخارجية المتاحة هناك. وتقع المدينة بالقرب من العديد من المدن مثل: سياتل وبورتلاند. وتزدهر هناك ثقافة القهوة، والموسيقى، والمزارع، مما يجعل المدينة جنة غذائية طبيعية. 

The Evergreen State College - image gallery 2

حدث مؤخرًا

كلية إيفرجرين تتفوق على الكليات العاملة في مجال التطوع.

وفقاً لقائمة الكليات والجامعات العاملة في مجال التطوع لعام 2018، الصادرة من برنامج "بيس كروبس" للأعمال التطوعية، حصلت كلية ولاية إيفرجرين على الترتيب الرابع مقارنة بالكليات والجامعات الصغيرة. وصٌنفت الكلية ضمن أفضل 10 كليات للسنة الثالثة على التوالي.

وتطوع خريجو أكثر من 3000 كلية وجامعة وطنية في برنامج "بيس كروبس" منذ تأسيس البرنامج. وتطوع أكثر من 252 خريج من خريجي كلية ولاية إيفرجرين في برنامج "بيس كروبس" منذ عام 1961. ويتطوع خريج الكلية، مايكل ميزا، حالياً في زامبيا. وتشمل أعماله التطوعية، كمتطوع في مجال البيئة: الزراعة الحرجية، وزراعة المحافظة على موارد البيئة، ومعالجة قضايا الأمن الغذائي. 

يعمل زملاء كلية إيفرجرين من أجل تحقيق الاستدامة.

ويساعد خريجو كلية ولاية إيفرجرين لعام 2018، ثوركيلدسن، وجيمي ميليتري، ولوسي بيرس، مكتب الاستدامة ومركز البنية التحتية المستدامة (CSI) خلال الفصل الدراسي الصيفي والشتوي. ويقدمون المساعدة في مجال الأبحاث والتعليم المرتبط بموضوع الاستدامة، ويعملون على وضع مبادرات جديدة، وتطوير الأخرى الحالية المتاحة في الكلية.

ويعمل ثوركيلدسن، الذي يعتبر أحد الناشطين في مركز البنية التحتية المستدامة (CSI)، على تطوير خريطة نظام المعلومات الجغرافية التفاعلية (GIS) التي ستسلط الضوء على أمثلة مبتكرة للمياه، والنفايات، والنقل وغيرها من المشاريع المتعلقة بالطاقة في واشنطن.

بالإضافة إلى ذلك، تشارك لوسي بيرس، الطالبة في السنة الثانية في برنامج ماجستير البيئة والاستدامة(MES) في مكتب كلية ولاية إيفرجرين للاستدامة. وتقول: "لقد جذبني هذا العمل لأنه يبحث في تأثير كلية إيفرجرين على البيئة."

وتشارك جيمي ميليتري، الطالب في السنة الثانية في برنامج ماجستير الإدارة العامة (MPA)، في برنامج التوعية حول الاستدامة. وعلى غرار ثوركيلدسن، تقدمت لهذا المنصب بسبب اهتمامها في قضايا الاستدامة.  

المزيد عن كلية إيفرجرين..

The Evergreen State College - image gallery 3

جودة التعليم

واكتسبت كلية ولاية إيفرجرين سمعة وطنية كبيرة لإبداعها في مجال التعليم الجامعي. مدرسو الكلية من أفضل المدرسين في مجال التعليم، وتفانيهم في هذا المجال.

ويجري مدرسو كلية ولاية إيفرجرين تقييمات مفصلة، تساعد الطلاب على تحديد أعمالهم، وتقدم لهم تغذية راجعة محددة على أعمالهم الخاصة.

وتوفر كلية ولاية إيفرجرين الدعم اللازم لباحثيها لتحقيق التقدم الأكاديمي، وترعىاهم رعاية كبيرة لضمان جودة عالية من التعليم.

وتوفر كلية ولاية إيفرجرين  موارد التعليم والتعلم  اللازمة لطاقم التدريس لتطوير طرقهم في التدريس، وتطلعهم الكلية على المنح والمراكز البحثية المتاحة في الحرم الجامعي.  

وتوفر الكلية أيضاً العديد من المميزات لمعلميها، مثل: نظام التقاعد، والتامين الصحي، والتأمين على الحياة. وتشمل مرافق المعلمين الخاصة: مركز للترفيه، ومركز للأطفال، والمنح الدراسية، وأنشطة رعاية الصحة، وفرص التدريب، وخدمات مساعدة الموظفين.

The Evergreen State College - image gallery 4

خيارات الدراسة

وتدرس كلية ولاية إيفرجرين 25 مجالاً دراسياً، وهي: الأنثروبولوجيا، والأعمال التجارية، والإدارة، وريادة الأعمال، والاتصالات، وعلوم الكمبيوتر، والدراسات البيئية، والأدب، والرياضيات، ودراسات الاستدامة، والفنون البصرية والإعلامية،  والكتابة.

وتشمل برامج الدراسات العليا المتاحة في الكلية: ماجستير الدراسات البيئية (MES) ، ماجستير الإدارة العامة (MPA) وماجستير التدريس (MiT).

ويمكن منهاج كلية ولاية إيفرجرين المرن الطلاب من اختيار البرنامج الدراسي المناسب لهم، دون تحديد اسم تخصص معين، ولكن مع التركيز على المجال الدراسي المفضل. ويمكن للطلاب دراسة تخصص كامل يحتوي على 12 – 16 ساعة دراسية، يشمل مجموعة من المواد الدراسية المختلفة. ويمكن اختيار مواد دراسية بعدد ساعات دراسية تصل من 2 – 6 ساعات. وتصل مدة معظم البرامج الدراسية فصلين أو ثلاثة، بناء على التخصص الدراسي. ويعمل الطلاب في مجموعات طلابية تتألف من 25 طالباً.

وهناك خيار أمام طلاب المستويات العلى لتحديد مواد البرنامج الدراسي، وذلك باستخدام عقد التعلم الفردي. وينطوي هذا الخيار على الفرص البحثية والتدريبية. 

وبعيداً عن الطرق التقليدية، توفر برامج كلية ولاية إيفرجرين توازناً بين نظم الدراسة. وتشمل البرامج الدراسية المحاضرات، والمختبرات، والقراءة الإضافية، وجلسات النقاش، والمشاريع البحثية.

وتشمل عمليات التقويم عملية التقييم الذاتي، وذلك عن طريق تقرير أكاديمي بساعد الطلاب على تخطيط مسار التعليم أو المستقبل الوظيفي.

المزيد من المعلومات…

The Evergreen State College - image gallery 5

شروط الالتحاق

متطلبات القبول الجامعي

يجب على طلاب الثانوية العامة الدوليين دراسة مواد دراسية مطلوبة في دولتهم الأم للحصول على قبول جامعي. ويجب على الطلاب مقارنة دراستهم بالتخصص التحضيري الخاص بالطلاب الجدد لضمان دراستهم مواد دراسية في عدة مجالات، مثل: كتابة التعبير، والرياضيات، والجغرافيا، والثقافة، والعلوم، واللغات الأجنبية مثل اللغة الإنجليزية. 

متطلبات اللغة الإنجليزية

يجب على الطلاب الغير ناطقين باللغة الإنجليزية تقديم إثبات كفاءة اللغة وفقاً للمتطلبات الآتية:

  • التوفيل الورقي: درجة 550 كحد أدنى أو 79 عبر الانترنت.
  • الأيلتس: درجة 6.

بالنسبة للطلاب الذين درسوا باللغة الإنجليزية:

  • اختبار ACT أو SAT: درجة ACT مركبة بمجموع 25 أو درجة SAT مركبة مع اختبار القراءة الناقدة والرياضيات بمجموع 1100. 

متطلبات قبول الدراسات العليا

هناك متطلبات قبول خاصة لكل برنامج من برامج الدراسات العليا. لا تشترط برامج MES أو MPA شهادة GRE.

متطلبات اللغة الإنجليزية لبرامج MES &  MPA:

كفاءة اللغة الإنجليزية: يجب أن يثبت الطلاب الغير ناطقين باللغة الإنجليزية كفاءتهم اللغوية من خلال إحدى الطرق الآتية:

  • شهادة بكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراة من أي جامعة أمريكية تعليمية معترف بها أو من جامعة معترف بها في أستراليا، البهاما، كندا، أيرلندا، جامايكا، نيوزيلندا، سنغافورة، ترينيداد وتوباغو  أو المملكة المتحدة.
  • إثبات رسمي من أي جامعة (غير الدول المذكورة أعلاه) تثبت أن حامل شهادة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراة قد درس في الجامعة باللغة الإنجليزية.
  • متطلبات اللغة الإنجليزية الدنيا في اختبارات اللغة المعتمدة: التوفيل الورقي: 600، التوفيل المحوسب: 250، التوفير عبر الانترنت 100 أو الأيلتس: 7.5.

يجب على الطلاب إرسال كشوف الدرجات باللغة الإنجليزية أو ترجمتها في أي مكتب ترجمة معتمد، حيث تشترط كلية ولاية إيفرجرين ترجمة معتمدة بالإضافة إلى كشوف الدرجات الأصلية من الطلاب الدوليين.

اقرأ المزيد عن شروط الالتحاق بالكلية…

The Evergreen State College - image gallery 6

التسهيلات

وتوفر كلية ولاية إيفرجرين السكن الجامعي الداخلي، ومرافق ترفيهية ورياضية، وبنية تحتية مرتبطة بالتخصصات الدراسية.

وتشمل الخيارات السكنية المتاحة: مبنى سكني للطلاب الجدد، وشقق داخلية لجميع الطلاب.

وتوفر الجامعة مجموعة كبيرة من الأطعمة داخل الحرم الجامعي، تلبي احتياجات وميزانيات الطلاب. ويتوفر مقهى طلابي للفعاليات والأنشطة الطلابية.

الحرم الجامعي محاط بمنطقة أشجار تبلغ مساحتها 1000 فدان، متصلة بممرات توصل إلى الشاطئ الواقع في بوجيه ساوند.

ويوفر مركز "جيوداك" العديد من الأنشطة الرياضية لطلاب الجامعة، بما في ذلك أنشطة الجري، وأنشطة الملاعب. وهناك مجمع كونستانتينو الرياضي، يوفر العديد من المرافق الرياضية للياقة البدنية، والأنشطة الجسدية.

ويشجع مركز "لونجهاوس" التعليمي والثقافي الأنشطة الثقافية والفنية من خلال الحفاظ على الثقافة والتنمية الاقتصادية.

ويقع الحرم الجامعي بالقرب من مزرعة عضوية، ومكتبة، ومختبرات حاسوب، وأخرى متعددة الأغراض. وتضم المكتبة 16 مليون كتاب، والعديد من المصادر البحثية، والمعدات المرئية والسمعية. وتعتبر المزرعة مختبراً تعليمياً للزراعة العضوية. 

اقرأ المزيد من المعلومات…

 

The Evergreen State College - image gallery 7

التمويل والمنح

يحصل 67% من طلاب الكلية على مساعدات مالية.

المنح الدراسية المتاحة لطلاب البكالوريوس في الكلية مبينة على النحو الآتي:

منحة الخريجين والأصدقاء

يمكن لجميع الطلاب الجدد (جميع المستويات الدراسية)، المشاركين في خدمة المجتمع الاستفادة من هذه المنحة. ويجب أن يثبت الطالب حاجته المالية. وتعطى الأولوية لطلاب الكلية الأوائل.

منحة بينيت الدراسية

الطلاب الجدد، المسجلون بدوام كامل، يحق لهم الاستفادة من هذه المنحة. ويجب على الطلاب تحديد التخصص الدراسي، سواء في العلوم أو التكنولوجيا. 

المنح الدراسية متاحة للطلاب المسجلين في تخصص الدراسات البيئية، والكتابة، وعلوم الحاسوب، والإعلام الرقمي، والاقتصاد السياسي، والاستدامة، وغيرها من التخصصات الأكاديمية الخاصة.

هناك منح دراسية لطلاب الدراسات العليا، وتختلف حسب البرنامج الدراسي.

المزيد من المعلومات عن المنح الدراسية...

close