Skip to main content

I am an International Student

Community Colleges of Spokane - image gallery 1

نظرة عامة

تخدم كليات سبوكين المجتمعية (CCS) أكثر من 38.600 طالب في العام في كليتين معتمدتين، هما: كلية مجتمع سبوكين (SCC)، التي تعتبر من أكبر الكليات في الولاية، وكلية مجتمع سبوكين فولز (SFCC). وتوفر الكلية مجموعة من البرامج التعليمية تغطي التدريب المجتمعي وتعليم الكليات في مناطق حضرية في شرق واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية.

تشتهر كلية مجتمع سبوكين (SCC) في برامجها الرائدة في السيارات، والطيران، والرعاية الصحية، وفنون الطبخ. ويمكن للطلاب دراسية برامج الدبلوم وبرامج التحويل للحصول على شهادة البكالوريوس. تقع الكلية في سبوكين، وهناك فروع لها في كلوفيل، ونيوبورت، وريببلك، وآيون، وإنشليم. ويمكن للطلاب الدراسية عبر الانترنت، حتى توفر الكلية لهم فرصة الدراسة من المنزل دون الحاجة إلى القدوم إلى الحرم الجامعي.

هناك العديد من الخيارات الدراسية للطلاب الدوليين. يمكن للطلاب التسجيل في برنامج اللغة الإنجليزية المكثفة (IELP) لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية، والحصول على شهادة الدبلوم العالي خلال الدراسية في برنامج إنهاء الثانوية العامة الدولي السريع، أو مواصلة الدراسة في جامعة أخرى، أو الدراسة لفترة قصيرة في الخارج لاكتساب خبرة معينة. وتوفر كليات سبوكين المجتمعية مجموعة من الفرص المتعددة الثقافات التي تحي التنوع المجتمعي عن طريق عقد الأحداث، والمحاضرات، والمعارض داخل الحرم الجامعي. وهناك بالتأكيد الكثير من الأنشطة للطلاب الدوليين، سواء في النادي الآسيوي، أو النادي العربي، أو نادي التزلج، وغيره، التي تتماشى مع اهتمامات الطلاب الدوليين في كليات سبوكين المجتمعية.

يمكن لجميع طلاب كليات سبوكين المجتمعية الاستفادة من خدمات الدعم الوظيفي، حيث يتلقى الطلاب المساعدة بخصوص كتابة السيرة الذاتية، ورسالة التغطية، وفرص التدريب، والوظائف المتاحة. وهناك فرصة أمام طلاب الكليتين الدراسة في دولة أخرى كجزء من دراستهم في الكلية، بما في ذلك أسبانيا، وأستراليا، والمملكة المتحدة.

Community Colleges of Spokane - image gallery 2

حدث مؤخرًا

برنامج إنهاء الثانوية العامة الدولي

توفر كليات سبوكين المجتمعية (CCS) برنامج إنهاء الثانوية العامة الدولي (HSCP) للطلاب الدوليين المؤهلين الراغبين في بداية الدراسة التعليمية. ويمكن للطلاب في هذا البرنامج الحصول على شهادة الثانوية العامة من ولاية واشنطن وشهادة الدبلوم العالي في نفس الوقت. ويوفر الطلاب المسجلون في برنامج إنهاء الثانوية العامة الدولي (HSCP)  الكثير من الوقت والمال عن طريق إنهاء برنامجين في نفس الوقت. الرسوم الدراسية لهذا البرنامج مماثلة لرسوم البرامج الأكاديمية. للتسجيل في هذا البرنامج، يجب على الطلاب إرسال كشوف درجات الثانوية العامة الحالية، بحيث يكون المعدل التراكمي 3.0 أو أعلى. ويجب أن يكون الطالب 17 عاماً عند بداية اليوم الأول من الدراسة. ويمكن للطلاب نقل درجات الثانوية العامة الحالية إلى كليات سبوكين المجتمعية لاعتمادها ضمن البرنامج الدراسي. وستخرج الكلية الدفعة الأولى في خريف 2018.    

ادرس اللغة الإنجليزية المكثفة هذا الصيف!

توفر كليات سبوكين المجتمعية (CCS) برنامج اللغة الإنجليزية المكثف (IELP)، الذي يدرس في الصيف. وتصل مدة البرنامج الصيفي من 7 – 8 أسابيع، ويطور مهارات اللغة الإنجليزية لمختلف المستويات. ويختار الطلاب برنامج اللغة الإنجليزية المكثف لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية الحالية للحصول على وظائف، أو للتحدث باللغة الإنجليزية بثقة أكبر، أو للتحضير للدراسة الأكاديمية. سوف يخضع الطلاب لاختبار مستوى بعد الوصول إلى الحرم الجامعي لتحديد مستوى الطالب الصحيح. ويحتوي برنامج اللغة الإنجليزية المكثف على 4 مستويات.

Community Colleges of Spokane - image gallery 3

البرامج

يستفيد الطلاب من مجموعة كبيرة من البرامج الأكاديمية المتاحة في كليات سبوكين المجتمعية. ويمكن للطالب اختيار دراسة سنتين من أصل أربع سنوات يعرف باسم برنامج انتقال جامعي 2 + 2.، أو اختيار برنامج مهني أو فني مطلوب بشكل كبير لتطوير المهارات الحالية للتحضير لوظيفة ما. ويدرس العديد من الطلاب لفترة قصيرة للحصول على تجربة دولية سواء خلال العطلة الصيفية أو أي إجازة متاحة خلال العام.

فرص تعاونية:

النجاح الأمريكي وبرامج التحضير الجامعي في كليات سبوكين

توفر كليات سبوكين المجتمعية برنامج النجاح الأمريكي بالتعاون مع QuadLearning في كلا الفرعين الجامعين. ويستفيد طلاب هذا البرنامج من الإرشاد الشخصي، وتطوير مهارات القيادة، والبرامج الأكاديمية التحضيرية، وشبكة الانتقال المتميزة. إذا حصل الطالب على معدل تراكمي 3.25 أو أعلى، يمكنه دراسة أحد برامج التحضير الجامعي المتاحة في كليات سبوكين.

برنامج الوجهة الشرقية

 برنامج الوجهة الشرقية، المتاح في كليات سبوكين، هو عبارة عن برنامج قبول مشترك للطلاب المؤهلين أكاديمياً الراغبين في دراسية سنتين من أصل أربع في كلية مجتمع سبوكين (SCC)، أو كلية مجتمع سبوكين فولز (SFCC)، أو في مركز تعليمي خارجي، والانتقال إلى دراسة البكالوريوس في جامعة شرق واشنطن (EWU).

اتفاقيات الانتقال والتحويل

توفر كليات سبوكين اتفاقيات الانتقال والتحويل التي توفر ميزة ذات قيمة لبرامج التحويل التقليدية وذلك عن طريق الموافقة على اعتماد الدرجات، واختيار الطريقة التعليمية، والقبول المفضل لدى الطالب.

البرامج الفنية والوظيفية:

توفر البرامج الفنية والوظيفية، المتاحة في كليات سبوكين، فرصاً للطلاب لتطوير مهاراتهم الشخصية للبحث عن وظائف مميزة أو للانتقال إلى الجامعة لدراسة أحد البرامج الجامعية الفنية.

يمكن للطلاب الحصول على شهادة إنهاء وشهادة دبلوم عالي في العلوم التطبيقية (AAS) في أكثر من 100 مجال فني ومهني.

توفر شهادة برنامج الفنون الجميلة (CFA) فرصة للطلاب الراغبين في العمل في مجال الفنون. 

المزيد من التفاصيل…

Community Colleges of Spokane - image gallery 4

شروط الالتحاق

شروط قبول الطلاب الدوليين:

يقبل مكتب التعليم الدولي الطلاب الدوليين بعد استلام المكتب للمتطلبات الآتية:

  1. طلب تسجيل كامل.
  2. شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  3. نسخة مترجمة لكشوف درجات الثانوية العامة أو الكلية (يجب إرسال أي كشوف درجات أمريكية أيضاً).
  4. شهادة الدعم المالي (متطلب خاص بخدمات الجنسية والهجرة الأمريكية).
  5. نسخة عن جواز السفر بحيث يكون تاريخ الانتهاء بعد 6 أشهر من تاريخ بدء الدراسة.

المزيد من التفاصيل…

كفاءة اللغة الإنجليزية:

يجب على جميع الطلاب الغير ناطقين باللغة الإنجليزية إرسال ما يثبت كفاءة اللغة للحصول على قبول دراسي في كلية (SCC) أو (SFCC) – لبدء الدراسة دون الحاجة إلى دراسة اللغة الإنجليزية. هناك عدة طرق لتحقيق ذلك.

Community Colleges of Spokane - image gallery 5

كيفية التقديم

توفر كلا الكليتان سياسة قبول مفتوحة تقبل أي طالب ثانوية عامة أو أي شخص آخر يحمل شهادة جامعية، ويبلغ من العمر 18 عاماً أو أكثر.

يتم منح القبول الدراسي على أساس من يسجل أولاً، وبناءً على مدى استيعاب البرامج الأكاديمية المختلفة للطلاب.

لذلك، من الهام أن يبدأ الطالب بالتسجيل مبكراً ليمنح الكلية بعض الوقت لمعالجة طلب التسجيل.

5 خطوات سهلة -

  • سجل الآن

الخطوة الأولى هي تعبئة طلب التسجيل المجاني. يكن للطلاب البدء عن طريق تعبئة طلب كلية مجتمع جامعة ملاية واشنطن.

  • إكمال الطلب

أكمل الطلب عن طريق إرسال كافة المستندات المطلوبة.

  • اختبار تحديد المستوى

يحدد اختبار تحديد المستوى مستويات الطلاب لضمان تصنيفهم في فصول دراسية متوازية، تتماشى مع قدراتهم. الاختبار مطلوب لمعظم الطلاب باستثناء الطلاب الذي لديهم قدرات خاصة أو لديهم شهادة كفاءة سابقة. يجري الاختبار عادة وبعد وصول الطالب إلى الكلية.

  • الإرشاد الأكاديمي

يرشد المرشدون الأكاديميون الطلاب عن طريق مساعدتهم في التعرف على متطلبات الكلية، وفهم شروط الانتقال، وتحديد البرامج المتاحة.

  • سجل

هذه الخطوة الأخيرة في عملية التسجيل.

Community Colleges of Spokane - image gallery 6

التمويل والمنح الدراسية

الرسوم الدراسية

يحدد مجلس الولاية للكليات المجتمعية والفنية الرسوم الدراسية لكليات مجتمع ولاية واشنطن. المعلومات الحالية الخاصة بالرسوم الدراسية والمنح عبر الانترنت متاحة هنا.

المنح الدراسية

توفر مؤسسة كليات سبوكين المجتمعية كل عام 300 منحة دراسية لتغطية رسوم الكتب والرسوم، كما توفر المئات من المنح البسيطة لمساعدة الطلاب في تغطية رسوم الاختبارات، ورسوم البرنامج، والاحتياجات العاجلة. طلب المنحة العام متاح من 03 يناير – 15 مارس كل عام. يمكن للطلاب الدوليين التسجيل في هذه المنحة.

برنامج العمل

برامج العمل هي عبارة عن مساعدة مالية تسمح للطلاب بالعمل داخل الحرم الجامعي أو خارج الحرم الجامعي مع شركات معينة لكسب المال لتغطية تكاليف الكلية. يمكن للطلاب الدوليين إيجاد هذه الفرصة في مختلف أقسام الكلية، مثل: مكتب التعليم الدولي، ومركز التدريس الخاص، ومجلس الطلاب، ومركز الأنشطة الطلابية، وغيرها. يمكن للطلاب العمل حتى 19 ساعة أسبوعياً.

Community Colleges of Spokane - image gallery 7

التسهيلات

تتوفر مجموعة من المختبرات التعليمية في الكلية، مثل:

  • مركز الرياضيات التجارية (SFCC)
  • مركز تكنولوجيا التجارة (SCC)
  • مركز حاسوب تكنولوجيا التجارة (SFCC)
  • مركز ريادة الأعمال (SCC)
  • مركز تعليم الكلية (CLC) (SFCC)
  • مختبر التعليم القائم على الكفاءة (SFCC)
  • مركز تطبيقات الحاسوب (SFCC)
  • مركز تعليم الرياضيات (SFCC)
  • خدمات الزمالة (SFCC)
  • خدمات التدريس الخاص (SCC)

المكتبات:

مركز مصادر التعلم (SCC)

الكلية  مركز مصادر التعلم (SCC) (LRC)يضم الخدمات المكتبية ومركز الإعلام. توفر المكتبة مجموعة كبيرة من مصادر المعلومات.

المكتبة (SFCC)

كلية مكتبة SFCCمن أهم مهمات الكلية التعليمية. وهي من أكثر المراكز التعليمية ازدحاماً بالطلاب، سواء للدراسة أو للعمل أو لقراءة رسائل البريد الالكتروني أو للاسترخاء.

مركز دعم الطلاب الداخلية:

توفر المساعدة لمراكز المعلمين في ريبابليك ونيوبورت، وتوفر مصادر إضافية للطلاب لتعزيز التعليم الجامعي.

الخدمات الخاصة والإرشاد الجامعي:

تتوفر خدمات الإرشاد الجامعي، والخدمات الشخصية، والوظيفية، والتعليمية لكافة الطلاب من خلال مراكز الإرشاد الجامعي المتاحة في كليات سبوكين المجتمعية. يمكن للطلاب الحصول على خدمات الإرشاد المهنية قبل التسجيل لتخطيط رحلة الدراسة الأكاديمية.

تضم خدمات التخطيط الوظيفي، وخدمات دعم ذوي الاحتياجات الخاصة، وخدمات الطلاب الثقافية المتنوعة، وخدمات التدريس الخاص داخل الكلية.

خدمات الحرم الجامعي:

تتوفر هيئة سبوكين للنقل العام (STA) خدمات النقل للطلاب بواسطة مجموعة من خيارات النقل المتنوعة.

تتوفر عيادة الصحة الطلابية المجانية في كليات سبوكين المجتمعية. وتولي الكليات رفاهية الطلاب وسلامتهم أهمية كبيرة. يوفر موظفو الأمان خدمات الحماية والأمان للطلاب داخل الحرم الجامعي.

السكن الجامعي:

برنامج السكن العائلي مصمم للطلاب الدوليين المسجلين في الكلية لدراسة برامج اللغة الإنجليزية المكثفة أو الأكاديمية.

توفر الكلية خيارات السكن الخاصة أيضاً.

close