International Students

The University of Adelaide (UoA) - image gallery 1

نظرة عامة

صُنفت الجامعة ضمن أفضل 1٪ من الجامعات في العالم، وحاصلة على عضوية مجموعة أستراليا الثمانية للأبحاث المكثفة. الجامعة هي من الجامعات المرموقة التي تمنح الطلاب بشهادات ومؤهلات معترف بها على مستوى العالم.

تتبنى الجامعة معايير تدريس عالية الجودة، ونتيجة لذلك حصل 110 خريج على جائزة رودس في حين حصل 5 خريجين على جائزة نوبل. وتتبنى الجامعة سياسة الفصول الدراسية المحدودة الأعداد لضمان حصول الطلاب الدوليين على الدعم اللازم لتحقيق النجاح.

تدرس الجامعة أكثر من 200 تخصص في مجال البكالوريوس والدراسات العليا. وتوفر الجامعة مرافق حديثة مزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا المتقدمة. وتوفر الجامعة خدمات دعم شاملة لطلابها. وتضع الجامعة برامجها ومناهجها الأكاديمية بالتعاون مع خبراء سوق العمل، وتعمل بشكل وثيق مع الحكومة لضمان تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل ومعالجتها.

تخدم الجامعة العالم بأسره، حيث تتعاون بشكل وثيق مع الحكومات، والشركات الرائدة، والجامعات في آسيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية لتحسين جودة الحياة في المجتمعات النامية.

توفر خدمة الدعم الوظيفي للطلاب فرصة للتعارف والتواصل مع أصحاب الشركات، وتوفر خدمات كتابة السيرة الذاتية، وتعمل على تحضير الطلاب تحضيراً جيداً للسوق العمل.

تقع الجامعة في جنوب أستراليا، والمدينة مصنفة ضمن أفضل 10 مدن وفقاً لقائمة الاقتصادي لأكثر المدن حيوية. المدينة آمنة، ونظيفة، ومحاطة بالمساحات الخضراء. تكلفة المعيشة في المدينة معقولة مقارنة بالمدن الأسترالية الأخرى. ويقع الحرم الجامعي الرئيسي بالقرب من مركز المدينة. ويتوفر في المدينة مجموعة كبيرة من الأنشطة الثقافية بالإضافة إلى المعارض الفنية والملاعب الرياضية.

The University of Adelaide (UoA) - image gallery 2

حدث مؤخرًا

هناك إقبال كبير من الطلاب الدوليين الوافدين من جميع أنحاء العالم، وهذا يؤكد مدى اهتمام الطلاب في جعل الجامعة الخيار الأول في عام 2019.

تشير الإحصائيات الأخيرة أن هناك زياد بنسبة 6% في عدد الطلاب الدوليين الراغبين في دراسة برامج البكالوريوس في الجامعة. وهذا يشمل أيضاً زيادة بنسبة 2% في تفضيل الطلاب للجامعة واعتبارها الخيار الأول. 

يشهد هذا العام أكبر زيادة في عدد الطلاب الدوليين الوافدين من جميع أنحاء العالم، حيث اختار أكثر من 10.000 طالب دولي الدراسة في الجامعة.

قالت البروفيسورة باسكال كويستر، نائب رئيس الجامعة، " تشهد الجامعة زيادة كبيرة في عدد الطلاب المحليين، وفي نفس الوقت تشهد زيادة كبيرة في عدد الطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في الجامعة أيضاً. وتشير الإحصائيات أن أكثر من 10.000 طالب دولي سيدرس في الجامعة هذا العام، وهذا يؤكد سمعة الجامعة على المستوى العالمي، ومدى مكانة الجامعة كجامعة عالمية في جنوب أستراليا."

The University of Adelaide (UoA) - image gallery 3

جودة التدريس

الجامعة حاصلة على عضوية "المجموعة الثمانية" التي تتألف من جامعات بحثية رائدة في أستراليا. الجامعة أيضاً ضمن الجامعات الرائدة على مستوي العالم في مجال الإبداع والتعلم.

تحصل الجامعة على تصنيفات عالية بشكل مستمر من هيئات تقييم دولية مرموقة، بما في ذلك مؤسسة التايمز للتعليم، وتصنيفات مبادرة QS، وتصنيفات شنغهاي جيو تونج للجامعات الأكاديمية العالمية (ARWU). وتشير هذه التصنيفات إلى مكانة الجامعة ضمن أفضل 1% من الجامعات العالمية.

تُصنف غالية أبحاث الجامعة الأكاديمية بالمستوى العالمي أو أعلى منه، وفقاً لمجلس الأبحاث الأسترالي للتميز البحثي في أستراليا. تساعد برامج التبادل الطلابي والدراسة بالخارج الطلاب ليصبحوا مواطنين دوليين، وتوفر لهم فرصة لتجربة الدراسة في دولة أجنبية. الجامعة تتعاون مع الشركات، والحكومات، والمجتمعات، لتزيل الحدود الدولية التي تساعد على الرقي بأعمال الجامعة الأكاديمية.

خرجت الجامعة كوكبة من الخريجين الذين حصلوا على جائزة نوبل، وحصل أكثر من 100 على جائزة رودس. معظم مدرسي الجامعة من الخبراء المعروفين على مستوى العالم في مجالاتهم الدراسية. وتستقطب الجامعة أكثر من 27.000 طالب من أكثر من 100 دولة.

The University of Adelaide (UoA) - image gallery 4

بنية الكليات


توفر الجامعة تعليماً عالي الجودة يلبي توقعات الطلابية تلبية كاملة. تُدرس برامج البكالوريوس، والدراسات العليا، والبرامج البحثية المتاحة في الجامعة في كليات الجامعة الخمسة، وهي على النحو التالي:

كلية الآداب

تُدرس كلية الآداب برامج دراسية في مجال الإنسانيات والعلوم الاجتماعية. وتزود الكلية الطلاب بالمعرفة والأدوات الضرورية ليتركوا بصمة إيجابية على مستوى العالم. وتهدف الكلية إلى مساعدة الطلاب على التفكير، والتواصل بشكل صحيح، والقيام بالأبحاث، وتزود الكلية الطلاب بالمهارات الأكاديمية والفكرية اللازمة لتحقيق النجاح في مجال العمل في المستقبل.

كلية الهندسة، وعلوم الرياضيات والحاسوب

تُصنف أقسام الكلية ضمن أفضل 50 قسم في العالم، وفقاً للتصنيفات الأكاديمية العالمية لعام 2018. وتتمتع الكلية بسمعة طيبة في مجال الأبحاث الأكاديمية، والتدريس، وجودة خريجيها.

تُدرس الكلية تخصصات عبر أقسامها السبعة المختلفة، وتساعد هذه التخصصات الطلاب على العمل في مختلف قطاعات العمل.

كلية علوم الصحة والعلوم الطبية

يمكن للطلاب الاستفادة من موقع مبنى كلية علوم الصحة والعلوم الطبية المميز الذي يقع بجانب مستشفى أديلايد الملكي الجديد. تُدرس الكلية تخصصات في طب الأسنان، والطب، والجراحة، والعلوم الطبية والصحية، والتمريض، والصحة العامة، وعلم النفس الإرشادي، والعلاج النفسي، ودراسات الإدمان.

كلية المهن

توفر الكلية بيئة تعليمية وتدريسية مثالية للطلاب تلبي احتياجات الطلاب المهنية المستقبلية. وتوفر الكلية عدداً من التخصصات والبرامج عبر أقسامها الأربعة، وهي: الهندسة المعمارية، والتجارة، والاقتصاد، والقانون.

كلية العلوم

تعتبر كلية العلوم مركزاً متعدد التخصصات، وتتميز بجودة تدريسها وأبحاثها. ويعمل مدرسو الكلية على تخريج نخبة من الطلاب القادرين على العمل في مختلف مجالات العمل وذلك بفضل المرافق المتقدمة، والخبرة العلمية على مستوى الماجستير والدكتوراة.

The University of Adelaide (UoA) - image gallery 5

متطلبات القبول

متطلبات اللغة الإنجليزية

يجب على الطلاب إثبات كفاءة اللغة الإنجليزية عن طريق الخضوع لاختبار لغة إنجليزية معتمد. اختبارات اللغة الإنجليزية التي تقبلها الجامعة ملخصة على النحو الآتي:

  • الأيلتس الأكاديمي.
  • اختبار بيرسون للغة الإنجليزية (النسخة الأكاديمية).
  • التوفيل – سواء عبر انترنت أو الاختبار الورقي.
  • اختبار كامبريدج المتقدم.
  • دبلومة البكالوريا الدولية.

المتطلبات الأكاديمية

برامج البكالوريوس

يشترط كل برنامج بكالوريوس متطلبات قبولمحدد يجب على الطلاب استيفائها بنجاح. وتشترط بعض التخصصات الأخرى، مثل: الموسيقى، والصحة الفموية، والطب، وطب الأسنان، معايير اختيار أخرى بالإضافة إلى متطلبات القبول العامة.

برامج الدراسات العليا

يجب أن يكون الطالب الراغب في دراسة أحد برامج الدراسات العليا حاصل على شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها من جامعة معترف بها. وتقبل الجامعة بعض شهادة الدراسات العليا والدبلوم بالإضافة إلى الخبرة العملية، بحيث يمكن للطالب الحاصل على هذا النوع من الشهادات دراسة أحد برامج الماجستير.

The University of Adelaide (UoA) - image gallery 6

نتائج الخريجين

تزود خدمة الدعم الوظيفي المتاحة في الجامعة الطلاب بمهارات إدارة الوظائف اللازمة للتنافس على الوظائف المتاحة في سوق العمل.

توفر خدمة الدعم الوظيفي أيضاً مجموعة كبيرة من المصادر وورش العمل لمساعدة الطلاب في طلبات التوظيف ومقابلات العمل. وهذا يشمل كتابة السيرة الذاتية التي توضح خبرات الطلاب بالإضافة إلى رسالة التغطية التي تحدد أهم إسهامات الطالب وإنجازاته الشخصية.

تساعد الجامعة الطلاب في التحضير لمقابلات العمل عن طريق عقد ورش عمل من وقت إلى آخر. وتوفر الجامعة أداة عبر الإنترنت تساعد الطلاب على تجربة المقابلات عبر الإنترنت.

خدمة الدعم الوظيفي مجانية، وهي متاحة لجميع الطلاب والخريجين الجدد لمدة عام كامل من تاريخ التخرج من الجامعة.

The University of Adelaide (UoA) - image gallery 7

التمويل والمنح الدراسية

توفر الجامعة عدداً من المنح الدراسية للطلاب الدوليين لدراسة أحد برامج البكالوريوس أو الدراسات العليا في الجامعة. بعض المنح الدراسية المتاحة ملخصة على النحو التالي:

منح جامعة أديلايد لعام 2019

تمنح الجامعة منحاً دراسية تطابق عروض المنح الدراسية التي يتلقاها الطلاب من جامعات التعليم العالي، وتوفر الجامعة خصماً بنسبة 15% على الرسوم الدراسية. يمكن لجميع الطلاب التسجيل في هذه المنحة باستثناء الطلاب الحاصلين على المواطنة الأسترالية والنيوزلندية. ويجب أن يحصل الطالب على منحة دراسية سارية المفعول من جامعة أخرى لمواصلة دراسة نفس المجال الدراسي في جامعة أديلايد.

منح جامعة أديلايد للمواطنين الدوليين لعام 2019

تمنح الجامعة هذه المنح للطلاب الدوليين الراغبين بدراسة برامج البكالوريوس والدراسات العليا في الجامعة. المنحة عبارة عن خصم بنسبة 15% من الرسوم الدراسية طوال فترة الدراسة المعمول بها في الجامعة.

منح جامعة أديلايد للتميز الأكاديمي الدولي لعام 2019

هذه المنح الدراسية تنافسية إلى درجة كبيرة، وهي تستهدف الطلاب الدوليين المميزين أكاديمياً ولديهم الرغبة في دراسة أحد برامج البكالوريوس أو الدراسات العليا في الجامعة. المنحة عبارة عن خصم بنسبة 50% من الرسوم الدراسية، ويحصل عليها الطلاب بشكل تلقائي.

close