image



نظرة عامة

جامعة ألباني (UAlbany) هي إحدى الجامعات البحثية الحكومية الرائدة في الولايات المتحدة وإحدى المؤسسات الرائدة في جامعة ولاية نيويورك.  وتأسست الجامعة في عام 1844، وتقع في عاصمة الولاية، وتضم أكثر من 18000 طالب من طلاب البكالوريوس والدراسات العليا، وتقدم أكثر من 200 برنامج على مستوى دراسات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

برنامج دراسة اللغة الإنجليزية المكثفة بجامعة ألباني (IELP) هو برنامج بنظام الدوام الكامل يتم تدريسه في قلب الحرم الجامعي الرئيسي.  وهو برنامج يضم العديد من المستويات، ومصمم خصيصًا بهدف تحسين مهارات الطلاب الذين ليست لغتهم الأم هي اللغة الإنجليزية.  ويستهدف البرنامج الطلاب الجادين الذين يرغبون في الالتحاق بكلية أو جامعة أمريكية، أو الذين يرغبون في تحسين لغتهم الإنجليزية للأغراض التجارية أو الشخصية أو المهنية.

وبعد الانتهاء من برنامج دراسة اللغة الإنجليزية المكثفة (IELP)، يبدأ بعض الطلاب برامج الدراسات المختلفة في جامعة ألباني، وينتقل بعضهم إلى غيرها من الكليات والجامعات الأمريكية، ويعود بعض الطلاب إلى بلادهم.  وبالنسبة للطلاب الذين لديهم خبرات أكاديمية مناسبة، تمنحهم جامعة ألباني قبولاً مشروطًا ببرامج دراسات البكالوريوس والماجستير، مما يسمح للطلاب بالالتحاق ببرنامج دراسة اللغة الإنجليزية المكثفة والاستمرار بعد ذلك في برنامج الدراسة التي يختارونها بعد الوصول إلى المستوى اللازم من إجادة اللغة الإنجليزية.

وتمتلك جامعة ألباني خبرة كبيرة في تدريس اللغة الإنجليزية على جميع المستويات. وتقدم الجامعة برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في اللغة الإنجليزية وآدابها، وبرامج الماجستير والدكتوراه في TESOL (تدريس اللغة الإنجليزية لغير المتحدثين بها).  وهي تضم معهد كُتّاب ولاية نيويورك، وهيئة تدريس قوية متخصصة في علوم اللغة والتعددية اللغوية.

روابط سريعة: