image



نظرة عامة

لقد قدمبرنامج اللغة الإنجليزية المكثفة (IELP) الذي تقدمه جامعة ألباني، جامعة ولاية نيويورك طلابا من أكثر من 115 دولة مختلفة. ويخصص البرنامج مدرس خبير لكل 15 طالب. جميع المدرسين حاصلين على شهادة الماجستير أو شهادات عليا أخرى.

يمكن للطلاب الذين لا يستوفون متطلبات برنامج اللغة الإنجليزية في جامعة ألباني دراسة أي تخصص من تخصصات الجامعة الجامعية وبعض التخصصات العليا بشرط اجتياز برنامج اللغة الإنجليزية المكثفة بنجاح. لا يحتاج الطالب إلى شهادات التوفيل أو الأيلتس في حال اجتاز برنامج اللغة الإنجليزية المكثفة بنجاح (ينطبق ذلك على جميع برامج البكالوريوس والدراسات العليا).

يمكن للطلاب المسجلين في مستوى متقدم جدا في برنامج اللغة الإنجليزية المكثفة دراسة بعض المواد الدراسية في جامعة ألباني أثناء الدراسة في برنامج اللغة.

تعقد دورات اللغة الإنجليزية كلغة ثانية المكثفة 5 مرات في العام. وتشمل الدورات العديد من الأنشطة اللغوية والثقافية والعديد من المواد الاختيارية والأندية الطلابية. ويمارس الطلاب اللغة الإنجليزية، ويتعرفوا على الثقافة الأمريكية خلال الأنشطة اللاصفية والرحلات الميدانية في مدينة نيويورك والأندية اللغوية مثل مسارح القراءة ومجموعات تعلم اللغة عبر المحادثة الجماعية.

أيضا، يمكن لطلاب البرنامج السكن مع العائلات الأمريكية، وممارسة اللغة، وتعلم الثقافة.

المزيد حول البرنامج

تدرس الحصص الدراسية في دورات لمدة 8 أسابيع. ويعقد البرنامج 5 دورات طوال العام. ويخضع الطلاب لاختبار مستوى، ويسجلون في عدد من الحصص الأخرى اللازمة لتحقيق مستوى اللغة الإنجليزية المطلوب. ويوفر البرنامج 7 مستويات، تبدأ من المستوى الأساسي حتى المستوى المتقدم.

إذا كان الطالب مهتم بدراسة دورات قصيرة، فيمكن دراسة 10 ساعات لمدة 4 أسابيع متاحة طوال العام.

يدرس الطلاب المسجلين بدوام كامل 20 ساعة دراسية في الأسبوع، وهذا يتضمن مادتين أساسيتين ومادة اختيارية:

المواد الأساسية (16 ساعة)

  • الاستماع / التحديث (8 ساعات أسبوعيا)
  • القراءة / الكتابة (8 ساعات أسبوعيا)

مواد اختيارية ( 4 ساعات)

  • تشمل المواد الاختيارية اللغة الإنجليزية التجارية واللغة الإنجليزية العلمية والنطق والمحادثة وقواعد اللغة والكلمات الأكاديمية والمصطلحات واللغة العامية والأفلام الأمريكية والعديد من الخيارات الأخرى.